إسماعيلى نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير السبت فبراير 27, 2010 3:18 pm

البرازيل تعلن تشكيلتها لمباراة أيرلندا الودية

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 201029165413311734_2
أعلنت البرازيل تشكيلة منتخبها لكرة القدم استعداداً لمواجهة أيرلندا في مباراة ودية ستقام في لندن في الثاني من آذار/مارس المقبل.

وجاءت تشكيلة المنتخب البرازيلي على النحو التالي:

حراس المرمى: جوليو سيزار (إنترناسيونالي ميلانو) دوني (روما).

مدافعون: مايكون (إنترناسيونالي ميلان) دانييل ألفيس (برشلونة) جيلبرتو (كروزيرو) ميشيل باستوس (أولمبيك ليون) لوسيو (إنترناسيونالي ميلانو) لويزاو (بنفيكا) جوان (روما) تياغو سيلفا (ميلان).

لاعبو الوسط: إيلانو (غلطة سراي) فيليبي ميلو (يوفنتوس) جيلبرتو سيلفا (باناثينايكوس) جوزويه (فولفسبوغ) جوليو بابتيستا (روما) كاكا (ريال مدريد) كليبرسون (فلامنغو) راميريس (بنفيكا).

مهاجمون: لويس فابيانو (إشبيلية) روبينيو (سانتوس) أدريانو (فلامنغو) نيلمار (فياريال).


المصدر: رويترز

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير السبت فبراير 27, 2010 3:21 pm

إنكلترا تواجه اليابان في آخر تحضيرات المونديال


كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 2010225144830173734_2
سيخوض المنتخب الانكليزي مباراته التحضيرية الأخيرة لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 في مواجهة نظيره الياباني في 30 أيار/مايو المقبل في غراتس النمسوية، وذلك حسب ما أعلن المنظمون لهذه المباراة يوم الخميس.

وستقام هذه المباراة في الساعة الثانية والربع في التوقيت المحلي لكي يتمكن التلفزيون الياباني من نقلها مباشرة.

وستتحضر إنكلترا للنهائيات بمعسكر تقيمه في ايردنينغ النمسوية (جنوب-غرب البلاد) بين 17 و29 أيار/مايو، وسيترك منتخب "الأسود الثلاثة" هذا المعسكر مؤقتاً لخوض مباراة ودية على ملعب ويمبلي في لندن في 23 أو 24 أيار/مايو ضد طرف لم تحدد هويته حتى الآن.

ووقعت انكلترا التي ستواجه مصر وديا الأربعاء المقبل في ويمبلي، ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الولايات المتحدة وسلوفينيا والجزائر.

أما بالنسبة لليابان التي ستتحضر بمواجهة صربيا في 7 نيسان/ابريل وكوريا الجنوبية في 24 أيار/مايو وساحل العاج في 4 حزيران/يونيو، فتلعب ضمن المجموعة الخامسة إلى جانب هولندا والدنمارك والكاميرون.


المصدر: أ ف ب

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير السبت فبراير 27, 2010 3:23 pm

فرديناند يغيب عن مباراة إنكلترا ومصر

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 20102251051935734_2
تأكد غياب مدافع مانشستر يونايتد ريو فرديناند عن المباراة الودية التي يخوضها منتخب إنكلترا الأربعاء المقبل أمام نظيره المصري بسبب استمرار معاناته من أوجاع في ظهره قد تحرمه من المشاركة مع بلاده في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا الصيف المقبل.

وكان مدرب مانشستر الاسكتلندي أليكس فيرغسون أعلن يوم الأربعاء أن فرديناند الذي من المفترض أن يرتدي شارة قائد منتخب بلاده في جنوب أفريقيا 2010، سيغيب عن نهائي كأس رابطة الأندية المحلية المحترفة أمام أستون فيلا الأحد المقبل بسبب هذه الإصابة بعد مشاركته في مباراة الثلاثاء أمام وست هام والتي فاز فيها مانشستر يونايتد (3-صفر) في الدوري المحلي.

وعانى فرديناند كثيراً من هذه الإصابة التي أبعدته عن الملاعب أكثر من ثلاثة أشهر، وهو لم يشارك مع "الشياطين الحمر" سوى في 10 مباريات هذا الموسم، ما يزيد الشكوك حول إمكانية أن تستمر معاناته منها ما قد يحرمه من خوض نهائيات المونديال.

وفي ظل غياب فرديناند عن مباراة الأربعاء المقبل أمام مصر سيرتدي لاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد شارة القائد التي جرد منها مدافع تشلسي جون تيري بسبب فضيحة خيانته الزوجية.

يذكر أن هذه المباراة التي سيحتضنها ملعب "ويمبلي" في لندن، ستكون الأولى بين إنكلترا ومصر منذ أن تواجها في الدور الأول من مونديال ايطاليا 1990 عندما فاز الانكليز بهدف سجله مارك رايت على ملعب "سانت إيليا" في كالياري.

وتواجه المنتخبان في مناسبة أخرى سابقاً وكانت ودية عام 1986 في القاهرة وفاز الإنكليز 4-صفر.

ووقعت إنكلترا في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب الولايات المتحدة وسلوفينيا والجزائر التي حرمت المصريين من المشاركة في العرس الكروي بعدما حسمت المباراة الفاصلة التي جمعت الطرفين.


المصدر: أ ف ب

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الثلاثاء مارس 02, 2010 1:37 am

دونغا: يمكننا الفوز بدون رونالدينيو

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 20103119735755734_2





يعول مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا على المباراة الودية التي تقام غداً الثلاثاء أمام ايرلندا على ملعب ويمبلي في لندن، لكي يثبت صحة خياره بعدم استدعاء نجم ميلان الإيطالي رونالدينيو الى تشكيلة "سيليساو" وان بإمكان الأخير الفوز رغم غياب "روني".

ويثير موضوع عدم استدعاء رونالدينيو الكثير من الانتقادات الموجهة إلى دونغا لأن نجم برشلونة الإسباني سابقاً يقدم أداء مميزاً مع ميلان هذا الموسم وذلك خلافاً للموسم الذي سبقه.

وعلق دونغا على هذا الموضوع قائلاً "أتصور بأن هذا الأمر طبيعي (الانتقادات الموجهة إليه بسبب عدم استدعاء رونالدينيو) لأن الغائبين ما زالوا الأفضل والعالم بأجمعه سيتحدث عن اللاعبين الذين لم يتم استدعائهم إلى المنتخب الوطني".

وواصل "لا يوجد هناك أي شيء جديد حول هذا الموضوع عشية كأس العالم. الأسئلة والأجوبة تبقى ذاتها. الضغوط على مدرب سيليساو موجودة دائماً. كل منطقة وكل صحيفة تحبذ فرض اللاعبين المفضلين لديها، لكني سأواصل المشوار الذي سلكته".

وأثار دونغا حفيظة الجماهير البرازيلية بعدما فضل منذ فترة الاعتماد على لاعبين مثل جيلبرتو سيلفا وايلانو وفيليبي ميلو عوضا عن استدعاء رونالدينيو الذي يواجه خطر الغياب عن نهائيات مونديال جنوب أفريقيا الصيف المقبل.

تجدر الإشارة إلى المباراة ضد ايرلندا هي الأخيرة قبل أن يعلن دونغا في أيار/مايو المقبل اللائحة النهائية للاعبين المشاركين في نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو.

وكان المنتخب البرازيلي فاز على انكلترا 1-صفر في الدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في آخر مباراة دولية خاضها.


المصدر: أ ف ب

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الثلاثاء مارس 02, 2010 1:39 am

روني جاهز لملاقاة الفراعنة



كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 2010311677296734_2



صرح المهاجم المتألق واين روني أنه جاهز للعب مع منتخب إنكلترا لكرة القدم في مباراة ودية ضد مصر بعد غد الأربعاء بعدما كشف فحص لركبته المصابة أنه لا يعاني من ضرر بالغ، وشارك روني كبديل ليسجل هدف الفوز لفريقه مانشستر يونايتد ليفوز 2-1 على أستون فيلا ويحرز لقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية أمس الأحد.

كان اليكس فيرغسون مدرب يونايتد أن المهاجم الشاب تعرض لكدمة في ركبته التي يعاني فيها من ألم بالفعل وأن مشاركته ضد مصر غير مؤكدة، لكن روني قال انه يتوقع أن يخوض المباراة.

وأوضح في مؤتمر صحفي بث عبر التلفزيون اليوم الاثنين "ركبتي بخير.. خضعت لفحص اليوم والأمر لا يعدو كونه تورماً بسيطاً. سأخلد للراحة اليوم ومن المتوقع أن أتدرب غداً وآمل أن ألعب يوم الأربعاء".

وهدف الفوز الذي سجله روني أمس بضربة رأس هو السابع له بهذه الطريقة في مبارياته الثماني الأخيرة.

وقال روني "سجلت عدة أهداف بالرأس مؤخراً، وتدربت على هذه الضربات خلال العامين الماضيين وأدائي هذا العام أفضل وكذلك التحركات وتوقيت الضربات تحسن كثيراً".

وقدم روني دعمه لجون تيري الذي جرد من شارة قيادة المنتخب الإنكليزي بعد مزاعم في صحف انه ارتبط بعلاقة خارج إطار الزواج مع الصديقة السابقة للمدافع وين برديج زميله السابق في تشلسي.

وأضاف روني "جون تيري قائد بالنسبة للفريق ورغم أنه لن يحمل شارة القيادة فانه سيبقى لاعبا رائعاً وقائداً مميزاً لم يحدث أي اختلاف منذ التقينا آخر مرة انه لاعب رائع واختير ضمن منتخب العالم في السنوات الثلاث الماضية ولن يكون هناك أي قلق بشأن مستواه".

ورفض روني قرار بريدج اعتزال اللعب على الصعيد الدولي في أعقاب الأزمة بينه وبين تيري لكنه قال إنه يأمل أن يستقبل الجمهور في إستاد ويمبلي تيري بطريقة جيدة.

وقال "شهدت في بعض المرات جمهور ويمبلي يطلق صافرات استهجان ضد بعض اللاعبين ليس هذا بالأمر الحسن ولن يكون له فائدة".

وستلعب انكلترا ضد مصر بطلة أفريقيا من أجل الاستعداد لمواجهة فريق أفريقي آخر هو الجزائر في المجموعة الثالثة بكأس العالم.

وأضاف "سيكون من الصعب اللعب ضد مصر فهي بطلة أفريقيا ثلاث مرات متتالية وستكون مباراة قوية.. نريد الاستعداد بأفضل طريقة ممكنة لكأس العالم وقد تكون هذه الخطوة الأولى وأنا واثق أن المدرب الايطالي فابيو كابيلو يملك أفكاراً مختلفة سيستخدمها يوم الأربعاء، وسيمنحه هذا فرصة لتجربة لاعبين آخرين أيضاً كانت أخر مباراة لعبناها ضد البرازيل وخسرنا فيها وينتابني شعور جيد بالعودة للعب باسم انكلترا".


المصدر: د ب أ

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الثلاثاء مارس 02, 2010 1:40 am

البرازيل تلاقي جمهورية أيرلندا في لندن


كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 201031153722503734_2




يلتقي منتخب البرازيل أحد المرشحين لإحراز كأس العالم المقبلة في جنوب أفريقيا مع جمهورية أيرلندا في مباراة دولية ودية غداً الثلاثاء على ملعب الإمارات الخاص بنادي آرسنال في لندن في إطار استعدادات الأول لمونديال 2010.

ويعاني المنتخب البرازيلي من غيابات عدة خصوصاً في خط الهجوم حيث اضطر مهاجم إشبيليه لويس فابيانو إلى الانسحاب من التشكيلة بداعي الإصابة، في حين يستمر غياب نجمي ميلان الإيطالي رونالدينيو والكسندر باتو لعدم استدعائهما من قبل المدرب كارلوس دونغا.

وقرر دونغا الاستعانة بخدمات مهاجم فولفسبورغ الألماني غرافيتي هداف البوندسليغا الموسم الماضي للحلول مكان فابيانو، علماً بان الأخير خاض مباراة دولية واحدة عام في نيسان/ابريل عام 2005 ضد غواتيمالا وسجل هدفاً فيها، ولم يستدع بعدها على الإطلاق إلى صفوف المنتخب بطل العالم خمس مرات.

والمباراة ضد أيرلندا هي آخر مباراة استعداديه لها قبل أن يعلن دونغا في أيار/مايو المقبل اللائحة النهائية للاعبين المشاركين في نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو.

وكان المنتخب البرازيلي فاز على انكلترا 1-صفر في الدوحة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في آخر مباراة دولية خاضها.

في المقابل، يغيب عن جمهورية ايرلندا التي فشلت في بلوغ النهائيات بخسارتها أمام فرنسا في الملحق الأوروبي في غياب مهاجم سليتك روبي كين بعد إصابته في مباراة دربي غلاسكو ضد رينجرز، وقلب الدفاع الصلب ريتشارد دان لإصابة بتقلص عضلي ضد مانشستر يونايتد في نهائي كأس رابطة الأندية الانكليزية المحترفة أمس الأحد.


المصدر: أ ف ب

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الثلاثاء مارس 02, 2010 1:42 am

بلاتر يلمّح إلى وجود "عنصرية" أوروبية

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 201031133158892734_2

يبدو السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غير مستعد على الإطلاق بأن يسمح لأحد بتدمير "عمله الأكبر" المتمثل في إقامة بطولة كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا، ما دفعه للحديث عن "عنصرية أوروبية" وراء الانتقادات التي شهدها إسناد تنظيم البطولة إلى البلد الأفريقي.

وتساءل بلاتر خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) في مدينة فانكوفر الكندية قبل سفره غداً الثلاثاء إلى جنوب أفريقيا للاحتفال بعد غد بتبقي 100 يوم على افتتاح كأس العالم: "هل لديهم مشكلات تتعلق باللمس؟ هل هي مشكلات تتعلق بالعنصرية، أو مشكلات ثقافية؟ لماذا لا توجد رغبة الآن في السفر إلى جنوب أفريقيا؟".

ويحلم بلاتر بحضور رئيس جنوب أفريقيا الأسبق نيلسون مانديلا في مقصورة الشرف بملعب "سوكر سيتي" في 11 حزيران/يونيو المقبل، عندما تلتقي جنوب أفريقيا والمكسيك في افتتاح البطولة، رغم عدم تيقنه من حدوث ذلك.

وقال بلاتر عن المناضل الأكبر ضد نظام الفصل العنصري والحائز على جائزة نوبل للسلام الذي يعاني من مشكلات صحية مع بلوغه الحادية والتسعين من العمر: "إن ذلك هو ما نتمناه جميعاً (حضور مانديلا للمباراة)، لكنه في حالة الآن تجعل هناك احتمالاً بأن نفقده في أي لحظة. نتمنى حضوره".

وتعرضت أول بطولة لكأس العالم تستضيفها القارة السمراء إلى انتقادات شديدة خلال الأسابيع الماضية، حتى وصل الأمر برئيس نادي بايرن ميونيخ الألماني أولي هونيس إلى وصفها بأنها: "أحد أكثر القرارات الخاطئة" التي اتخذها بلاتر على الإطلاق.

لكن هونيس لم يكن الوحيد في انتقاداته. فالحذر قبل انطلاق بطولة جنوب أفريقيا 2010 زاد بعد الهجوم الذي تعرض له منتخب توغو في كانون الثاني/يناير الماضي قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي استضافتها أنغولا. ورغم ذلك يؤكد بلاتر أنه لم يشكك قط بقدرات جنوب أفريقيا على استضافة البطولة، حتى عندما صرح بوجود خطة بديلة.


المصدر: د ب أ

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الأحد مارس 14, 2010 2:29 am

جديد الجزيرة الرياضية لمونديال 2010



كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 20103139102620580_2



في إطار استعداداتها لنقل كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا صيف العام الحالي، في الفترة الممتدة بين 11 يونيو / حزيران و11 يوليو / تموز القادمين ستخصص الجزيرة الرياضية 5 قنوات كاملة لهذا الحدث العالمي الكبير، هي 9 و 10 باللغة العربية وأخرى تحت عنوان "قناة كأس العالم"باللغة الانجليزية بالإضافة إلى قناة الجزيرة الرياضية"HD"، وقناة البث بنظام ثلاثي الأبعاد "3D" خصيصاً لتغطية المونديال، وذلك عبر بطاقات الجزيرة الرياضية وجهاز استقبال الجزيرة الرياضية ( HD رسيفر) فقط وليس من خلال أي باقة أخرى.

وسيكون بإمكان مشتركي الجزيرة الرياضية الاستمتاع بمباريات المونديال الأفريقي على قنوات مخصصة له تضاف لاشتراكهم مقابل 100 دولار، أما غير المشتركين فيمكنهم اقتناء البطاقة الخاصة بكأس العالم ب130 دولار، تشمل كذلك الباقة الأساسية ( 8 قنوات ) سارية الصلاحية لمدة ستة أشهر من تاريخ الاشتراك، كما بإمكانهم الحصول على اشتراك سنوي عادي يضاف إليه الاشتراك الخاص بكأس العالم والمشار إليه آنفا.

وتأتي هذه التدابير في إطار الاستعدادات الجارية على قدم وساق، وحرصا على تأمين تغطية شاملة وغير مسبوقة للمونديال القادم، بفضل برمجة رشيقة ومتناسقة ترضي مختلف الأذواق طيلة ساعات اليوم، تتضمن استوديوهات تحليلية باللغتين العربية والإنكليزية، بمشاركة بعض من أبرز نجوم كرة القدم العالمية، وبرامج موازية ونشرات إخبارية من قلب الحدث، تسلط الضوء على كواليس البطولة، كل ذلك بأسلوب مهني يروم التميز، ويجعل المشاهد الكريم يعيش تجربة خاصة ملؤها المتعة والاستفادة.


المصدر: الجزيرة الرياضية


السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الأحد مارس 14, 2010 2:32 am

البرازيل تستعد للمونديال بمعسكر محلي


كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة - صفحة 3 20103139245447580_2
يخوض منتخب البرازيل لكرة القدم معسكراً تدريبياً في البرازيل مدته أربعة أيام من 22 إلى 26 أيار/مايو المقبل قبل أن يتوجه إلى جنوب أفريقيا حيث من المتوقع أن يخوض مباراتين وديتين، كما أعلن الاتحاد البرازيلي للعبة.

وسيتجمع المنتخب البرازيلي في الأسبوع الثالث من أيار/مايو في مدينة كوريتيبا (ولاية بارانا) في مركز التدريب الخاص بنادي بارانيينسي.

وستطير بعثة المنتخب إلى جوهانسبورغ في 26 أيار/مايو حيث سيخوض المنتخب مباراتين وديتين قد تكونان ضد أنغولا وموزامبيق.

وسيعلن المدرب كارولس دونغا لائحته الرسمية للاعبين الـ23 المشاركين في النهائيات في الأسبوع الأول من أيار/مايو.

ويلعب المنتخب البرازيلي بطل العالم خمس مرات في النهائيات في المجموعة السابعة إلى جانب البرتغال وكوت ديفوار وكوريا الشمالية.


المصدر: أ ف ب

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 3 من اصل 3 الصفحة السابقة  1, 2, 3

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى