إسماعيلى نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الجمعة ديسمبر 04, 2009 11:15 pm

الأفيال في مواجهة السامبا، والنجوم السوداء مع الماكينات الألمانية

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة



أوقعت قرعة كأس العالم 2010 المنتخبات الإفريقية في مجموعات متفاوتة ومنحت الفرصة لأصحاب الأرض جنوب أفريقيا للتأهل للدور الثاني.

وبالنسبة لباقي المنتخبات الأفريقية، فسيواجه المنتخب النيجيري نظيره الأرجنتيني ويصطدم النجوم السوداء بالماكينات الألمانية، أما الأفيال فينتظرهم لقاء صعب مع البرازيل فيما سيواجه أسود الكاميرون هولندا في المجموعة الخامسة.

وجرت القرعة مساء الجمعة في مدينة كيب تاون وأسفرت عن المجموعات التالية:

المجموعة الأولى: جنوب أفريقيا، المكسيك، أوروجواي، فرنسا.

المجموعة الثانية: الأرجنتين، نيجيريا، كوريا الجنوبية، اليونان.

المجموعة الثالثة: انجلترا، أمريكا، الجزائر، سلوفينيا.

المجموعة الرابعة: ألمانيا، استراليا، غانا، صربيا.

المجموعة الخامسة: هولندا، اليابان، الكاميرون، الدانمرك.

المجموعة السادسة: إيطاليا، باراجواي، سلوفاكيا، نيوزيلندا.

المجموعة السابعة: البرازيل، كوريا الشمالية، كوت ديفوار، البرتغال.

المجموعة الثامنة: أسبانيا، هندوراس، سويسرا، تشيلي.


عدل سابقا من قبل السيدالصغير في الخميس يناير 21, 2010 1:42 am عدل 1 مرات

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الجمعة ديسمبر 04, 2009 11:19 pm

الفيفا يكشف عن كرة مونديال 2010

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Untitled


كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الكرة الرسمية الجديدة التي ستستخدم في مباريات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك قبل ساعات قليلة من حفل إجراء قرعة البطولة والذي تستضيفه مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا مساء الجمعة.

وقدم الفيفا مع اللجنة المنظمة للبطولة ومسئولي شركة أديداس للأدوات والملابس الرياضية الكرة الجديدة في حفل بمدينة كيب تاون في حضور السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا وأسطورة كرة القدم الألماني فرانز بيكنباور الذي يعد الشخص الوحيد الذي فاز بلقب بطولة كأس العالم كقائد لفريقه ومديرا فنيا له. كما حضر الحفل نجم كرة القدم الإنجليزي الدولي ديفيد بيكهام.

وأطلق على الكرة الجديدة اسم جابولاني المأخوذة من لغة إيسيزولو وهي واحدة من 11 لغة رسمية في جنوب أفريقيا. وتعني كلمة جابولاني لنتحد.

وقدمت شركة أديداس التي صنعت هذه الكرة تقنية جديدة في جابولاني تعطي الكرة قدرة أكبر على التحليق في الجو لفترة أطول مع إمكانية السيطرة عليها بشكل تام في ظل كل الظروف من خلال المناطق المجوفة في السطح الخارجي للكرة.

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الجمعة ديسمبر 04, 2009 11:52 pm

سحب قرعة مونديال جنوب أفريقيا

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 2009124184319763580_2





انطلقت البداية الحقيقية لكأس العالم لكرة القدم التي ستستضيفها جنوب أفريقيا منتصف العام القادم، بسحب قرعة البطولة في حفل رائع أقيم في المركز الدولي للمؤتمرات في مدينة كيب تاون مساء اليوم الجمعة الرابع من كانون أول/ديسمبر.

وقد أسفرت القرعة عن مفاجآت حقيقية في مقدمتها وقوع منتخبي البرازيل والبرتغال في مجموعة واحدة إلى جانب كوت ديفوار أما منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في المونديال القادم فقد وقع في مجموعة متوازنة هي المجموعة الـثالثة بجوار إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.

أما فرنسا فجاءت في المجموعة السهلة نسبياً بجوار جنوب أفريقيا الدولة المنظمة والمكسيك والأوروغواي، وستكون مباراة الافتتاح بين جنوب أفريقيا والمكسيك.

وجاءت مجموعات المونديال القادم الثمانية على النحو التالي.

المجموعة الأولى : جنوب أفريقيا – المكسيك –الأوروغواي-فرنسا

المجموعة الثانية : الأرجنتين – نيجيريا - كوريا الجنوبية - اليونان

المجموعة الثالثة : إنكلترا- الولايات المتحدة – الجزائر-سلوفينيا

المجموعة الرابعة : ألمانيا-أستراليا-صربيا-غانا

المجموعة الخامسة : هولندا- الدنمارك-اليابان-الكاميرون

المجموعة السادسة : إيطاليا-الباراغواي- نيوزيلندا-سلوفاكيا

المجموعة السابعة : البرازيل-كوريا الشمالية-كوت ديفوار -البرتغال

المجموعة الثامنة : إسبانيا-سويسرا-هندوراس-تشيلي

حضور كبير

وحضر سحب القرعة عدد كبير من أهم الشخصيات الرياضية على مستوى العالم في مقدمتهم رئيس جنوب أفريقيا جاكوب زوما والسويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، إضافة إلى جيروم فالكه أمين عام الفيفا، إضافة إلى أهم الشخصيات وأبرزها على صعيد كرة القدم العالمية، وتقدمهم القيصر الألماني الشهير فرانس بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لكأس العالم الماضية وعضو المكتب التنفيذي في الفيفا والوحيد الذي سبق له التتويج بلقب المونديال كلاعب في مونديال ألمانيا عام 1974 وكمدرب في مونديال إيطاليا عام 1990.

وقام بسحب القرعة لفيف من اللاعبين يتقدمهم دافيد بيكهام لاعب وسط المنتخب الإنكليزي وثاني أفضل لاعب في العالم عامي 1999 و2001 بحسب تصنيف الفيفا ونجم مانشستر يونايتد الإنكليزي وريال مدريد الإسباني سابقاً، إضافة إلى هالي جيبرسيلاسي العداء الإثيوبي الشهير والحاصل على ميداليتين أولمبيتين، بجانب عددٍ من أشهر لاعبي جنوب أفريقيا في الرغبي والكريكت وكرة القدم.

فعاليات الحفل
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 2009124185041238580_3







وبدأ الحفل ببعض الرقصات الاستعراضية التي تعبر عن الفولكلور الجنوب أفريقي والثقافة الأفريقية بشكل عام.

ودخل بعد ذلك إلى قاعة الاحتفال جاكوب زوما وبلاتر اللذان قاما بإلقاء كلمة عبرا فيها عن سعادتهما بتنظيم كأس العالم في أفريقيا، ورحب رئيس جنوب أفريقا بمنتخبات وجماهير المنتخبات المشاركة في البطولة، بل وبجماهير العالم أجمع التي ستحل ضيفة على جنوب أفريقيا لمتابعة الحدث الرياضي الأهم عام 2010، وبعد ذلك دخل إلى قاعة الاحتفال جيانكارلو أبيتي رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم وهو يحمل كأس العالم التي فاز بها المنتخب الإيطالي في المونديال الماضي التي أقيمت فعالياته في ألمانيا عام 2006، وقام أبيتي بتسليم الكأس إلى اللجنة المنظمة بعد أن ظل في حوزة الاتحاد الإيطالي طيلة السنوات الأربع الماضية.

وعقب ذلك تم استعراض الـ32 منتخب الذين تأهلوا إلى المونديال القادم، مع ذكر معلومات مختصرة عن هذه المنتخبات.

وعُرض عقب ذلك فيلماً تسجيلاً تحدث عن تنظيم أفريقيا لجميع بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم للمنتخبات في السنة الحالية بداية من كأس القارات في جنوب أفريقيا مرورا بكأس العالم للشباب التي استضافتها مصر ثم كأس العالم للناشئين التي أقيمت في نيجيريا، ثم تطرق الفيلم لجميع الجهود التي قامت بها حكومة جنوب أفريقيا طوال السنوات الأربع الماضية لاستضافة هذا الحدث الهام.

وقامت مذيعة الحفل الجنوب أفريقية بتقديم زاكومي تميمة المونديال القادم ووهي عبارة عن فهد لونه أصفر ويرتدي ملابس رياضية وممسك في يده بكرة قدم.

الكشف عن جابولاني
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 2009124163917499734_3




وكان مسؤولو الفيفا قد قاموا بالكشف عن الكرة الجديدة التي ستلعب بها مباريات كأس العالم القادمة، وقدم الفيفا مع اللجنة المنظمة للبطولة ومسؤولي شركة "أديداس" للأدوات والملابس الرياضية الكرة الجديدة والتي أطلق عليها اسم "جابولاني" والتي تأتي من لغة "إيسيزولو" وهي واحدة من 11 لغة رسمية في جنوب أفريقيا. وتعني كلمة جابولاني "لنتحد".

وقدمت شركة "أديداس" التي صنعت هذه الكرة تقنية جديدة في "جابولاني" تعطي الكرة قدرة أكبر على التحليق في الجو لفترة أطول مع إمكانية السيطرة عليها بشكل تام في ظل كل الظروف من خلال المناطق المجوفة في السطح الخارجي للكرة.

ومنذ تقديم السطح الجديد للكرة التي استخدمت في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) شهدت التفاصيل الدقيقة للجلد الخارجي للكرة تغييرات كبيرة.

وصممت "جابولاني" بشكل مغاير لتحتوي على ثمانية فقط من الأجزاء الحرارية لامتصاص الطاقة الحرارية الناشئة عن ركل أو لعب الكرة، وذلك لمنح التسديدات دقة أكبر.

وتشتمل الكرة على 11 لوناً إشارة إلى أنها المرة الحادية عشر التي تصنع فيها أديداس الكرة الرسمية لبطولات كأس العالم كما تشير إلى وجود 11 لغة رسمية في جنوب أفريقيا و11 إقليما في جنوب أفريقيا و11 لاعبا في الملعب.

واختبرت الشركة الكرة الجديدة مع الاستعانة بعدد من نجوم اللعبة والذين أشادوا جميعاً بالكرة. وقال مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني لكرة القدم في تعليقه عليها: "رائعة ، إن الكرة تقوم بما أريدها أن تقوم به تماماً، بالنسبة لي، الاتصال بالكرة له كل الأهمية وهو أمر رائع مع هذه الكرة".

إجراء القرعة

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 2009124184350371734_3




وكان الفيفا قد حدد سلفاً تصنيف المنتخبات في القرعة، حيث تم تصنيفهم إلى أربعة مستويات وضم المستوى الأول منتخبات البرازيل والأرجنتين وإنكلترا وألمانيا وإيطاليا وهولندا وجنوب أفريقيا وإسبانيا.

وجاء في المستوى الثاني أستراليا واليابان وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وهندوراس والمكسيك والولايات المتحدة ونيوزيلندا.

أما المستوى الثالث فضم كل من تشيلي وباراغواي وأوروغواي والكاميرون وكوت ديفوار وغانا ونيجيريا والجزائر.

ووضعت المنتخبات المتأهلة عن قارة أوروبا في المستوى الرابع حيث ضمت فرنسا والبرتغال وسلوفينيا وسويسرا واليونان وصربيا والدنمارك وسلوفاكيا.

وتم وضع جنوب أفريقيا في المجموعة الأولى بصورة مبدئية، مع تجنب وقوع أي فريق أفريقي معها في نفس المجموعة، وسحبت في البداية المنتخبات صاحبة التصنيف الأول، ثم تم سحب أسماء منتخبات آسيا وأوقيانيا وأميركا الشمالية، وعقب ذلك وضعت أسماء منتخبات أفريقيا وأميركا الجنوبية، وبلغت الإثارة ذروتها عند سحب أسماء المنتخبات الأوروبية، خاصة عند وقوع فرنسا مع الدولة المنظمة في المجموعة الأولى، والبرتغال مع البرازيل في المجموعة السابعة.

سعدان : "حظوظنا قائمة"

وعقب سحب القرعة أكد مدرب الجزائر لكرة القدم رابح سعدان أن حظوظ منتخب بلاده قائمة في بلوغ الدور الثاني.(انت بتحلم يا سعدان)

وقال سعدان عقب القرعة التي أوقعت الجزائر في المجموعة الثالثة إلى جانب إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا: "لم نكن نتوقع هذه القرعة وفوجئنا بها، فالمجموعة متوازنة وبالتالي حظوظنا قائمة في التأهل إلى الدور الثاني".

وأضاف سعدان الذي سبق أن اشرف على تدريب المنتخب في آخر مشاركة له عام 1986 في مكسيكو في تصريح للجزيرة الرياضية "نتمنى أن يكون المنتخب الجزائري في مستوى كبير في النهائيات حتى نتمكن من منافسة المنتخبات القوية التي تضمها مجموعتنا".

تابع "ليست هناك منتخبات سهلة، فانكلترا منتخب محترم يقودها مدرب قدير هو الايطالي فابيو كابيلو، وسلوفينيا على الرغم من أنها ليست معروفة كثيرا لكنها حققت مفاجأة كبيرة بالتأهل إلى النهائيات، فيما تملك الولايات المتحدة خبرة كبيرة في النهائيات ولها ثقة كبيرة بعدما بلغت المباراة النهائية لكاس القارات وخسرت بصعوبة أمام البرازيل".

وأردف قائلا "تبقى المجموعة صعبة ويجب الاستعداد جيداً لضمان التمثيل المشرف لكرة القدم الجزائرية خاصة والعربية عامة".

وأوضح سعدان أن القرعة خدمت الجزائر عندما جنبتها مواجهة إنكلترا في المباراة الأولى، وقال "صحيح أن عدم مواجهة الانكليز في المباراة الأولى يصب في مصلحتنا، لكن لا يجب علينا الاستهانة بسلوفينيا، صحيح أنها مباراتنا الأولى لكن المباريات الافتتاحية دائما تكون صعبة وتحفل بالمفاجآت".


المصدر: الجزيرة الرياضية


السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير السبت ديسمبر 05, 2009 3:51 am

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 563030-6988158-317-238







كأس العالم 2010
دونغا: مجموعتنا قوية
مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا يعترف بصعوبة مهمة فريقه في مجموعته بكأس العالم


كايب تاون -اعترف مدرب المنتخب البرازيلي لكرة القدم كارلوس دونغا بصعوبة المجموعة التي وقع فيها منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا الصيف المقبل.

وقال دونغا التي وضعته القرعة في المجموعة السابعة إلى جانب البرتغال وساحل العاج وكوريا الشمالية: "إنها مجموعة قوية ومهمة جدا. فأمام البرتغال وبالنظر إلى أسلوب لعبهم واللاعبين الذين تضمهم صفوفها، ستكون المباراة بين البرازيل والبرازيل (في إشارة إلى لاعبي البرتغالي الملقبين ببرازيليي أوروبا).

ليبي قلق من إمكانية استخفاف لاعبي ايطاليا بمجموعتهم
المدرب الإيطالي مارشيلو ليبي يخشى عدم تقدير لاعبي المنتخب الإيطالي لخصومهم



‎روما- أعرب مارتشيلو ليبي مدرب المنتخب الايطالي حامل اللقب عن تخوفه من إمكانية أن يستخف لاعبو "الازوري" بالمجموعة التي وقعوا فيها بعد سحب قرعة نهائيات مونديال جنوب إفريقيا لكرة القدم 2010 اليوم الجمعة في كايب تاون.

ووقع المنتخب الايطالي الذي توج بلقب مونديال ألمانيا 2006 بركلات الترجيح على حساب نظيره الفرنسي، في المجموعة السادسة إلى جانب الباراغواي ونيوزيلندا وسلوفاكيا.

كابيلو راض وحذر في الوقت ذاته من الولايات المتحدة وسلوفينيا
مدرب المنتخب الإنكليزي فابيو كابيلو راض عن مجموعة فريقه في كأس العالم



‎كايب تاون- بدا مدرب انكلترا لكرة القدم الايطالي فابيو كابيلو راض عن المجموعة التي وقع فيها منتخب "الأسود الثلاثة" في نهائيات مونديال جنوب إفريقيا 2010، لكنه كان حذرا في الوقت ذاته خصوصا من الولايات المتحدة وسلوفينيا.

ووقعت انكلترا التي قدمت أداء مميزا في التصفيات، في المجموعة الثالثة إلى جانب الولايات المتحدة والجزائر وسلوفينيا، وهي ستستهل مشوارها في 12 حزيران/يونيو أمام "بلاد العم سام" على ملعب "رويال بافوكنغ ستاديوم" في روستبرغ.

سعدان: حظوظنا في بلوغ الدور الثاني قائمة
مدرب المنتخب الجزائري رابح سعدان أبدى ارتياحه لنتيجة القرعة التي أوقعت بلاده في مجموعة انكلترا



‎كايب تاون- أكد مدرب الجزائر لكرة القدم رابح سعدان أن حظوظ منتخب بلاده قائمة في بلوغ الدور الثاني لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب إفريقيا من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو المقبلين.

وقال سعدان عقب القرعة التي أوقعت الجزائر في المجموعة الثالثة إلى جانب انكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا: "لم نكن نتوقع هذه القرعة وفوجئنا بها، فالمجموعة متوازنة وبالتالي حظوظنا قائمة في التأهل إلى الدور الثاني".

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير السبت ديسمبر 05, 2009 4:09 am

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 2009124184319763580_2
مدينة كايب تاون


كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-49d2f2a61e




ملعب كايب تاون (( النقطه الخضراء - Green Point ))


كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-d681290f3d




مدينة جوهانسبورغ


كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-e0623e27d0



الملعب الاول ملعب كرة القدم Soccer City

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-b920984575




الملعب الثاني ايليس بارك

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-d57cf32e7b






مدينة بورت اليزابيت
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-f4a456a2dd


ملعب نيلسون منديلا

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-7e12968e08



مدينة نيلسبروت
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-113d84eede
ملعب مبومبيلا

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-e6b79d19d8مدينة روستنبورغ

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-f50647fd82



ملعب بافوكنغ الملكي
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-768ef0184a


مدينة بلومفونتين - مانغونغ
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-7d0404b7e6




ملعب الدولة الحرة Free State
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-2402d098ca




مدينة ديربان
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-8d5a0fdb13




ملعب مدينة ديربان

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Videoal3rab-aa9b95f400


عدل سابقا من قبل السيدالصغير في السبت ديسمبر 05, 2009 4:28 am عدل 1 مرات

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير السبت ديسمبر 05, 2009 4:17 am

اليكم ملاعب كرة القدم في جنوب افريقيا ....التي ستقام عليها مباريات كاس العالم لعام 2010::::
اتمنى ان تنال اعجابكم





كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 16355








كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 16356









هذا مصمم مثل ملعب نادي ماشستر يونايتد... الاولترافورد


الاسم :كوكا كولا بارك
وهوفي مدينة جوهانسبرج ويتسع لحوالي 62,567
وهذا الملعب يحتوي على مقاعد خاصة للمعاقين

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 16357





لاحظو الابداع والدقة





كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 16358






اما هذا الملعب فيعتبر من اكبر ملاعب القارة الافريقية والتي ستقام عليه المباراة الافتتاحية والمباراة النهائية



وهو يقع ايضا في مدينة جوهانسبرج


كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 16359




وهنا صور لخريطة مواقع الملاعب ::::


كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 16360






كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 5222558_olympiastadion1






[color=slategray]color]








عدل سابقا من قبل السيدالصغير في الأحد يناير 24, 2010 3:39 am عدل 1 مرات

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير السبت ديسمبر 05, 2009 4:01 pm

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة CD84078619822



كابيلو يخطط لمواجهة "الفراعنة" في مارس إستعداداً للخضر في المونديال
كشف فابيو كابيلو المدير الفني لمنتخب إنجلترا أنه يخطط لمواجهة مصر ودياً في مارس المقبل إستعداداً للقاء الذي سيجمعه بمنتخب الجزائر في كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا.

وكانت قرعة مونديال جنوب إفريقيا والتي أقيمت أمس الجمعة أوقعت منتخب إنجلترا في المجموعة الثالثة مع منتخبات الجزائر وأمريكا وسلوفينيا.

وطبقاً لموقع "تيلي تيكست" البريطاني فأن كابيلو يسعى لمواجهة الفراعنة بإعتباره أحد منتخبات شمال إفريقيا على خلفية وقوعه في مجموعة واحدة مع منتخب الخضر في كأس العالم.

وأشار المدرب الإيطالي إلى أن منتخب مصر سيكون الخيار الأمثل نظراً لأنه كان ضمن مجموعة الجزائر في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال، مضيفاً "سيكون من الأفضل مواجهة منتخب من شمال إفريقيا من أجل التعرف على أسلوبه وطريقته وهذا الأمر سيساعدنا كثيراً عند مواجهة الجزائريين".

وكان منتخب الخضر أطاح بنظيره المصري بصورة درامية من التصفيات المونديالية بعدما تغلب عليه بهدف نظيف في المباراة الفاصلة التي أقيمت بينهما في السودان لتحديد هوية المتأهل عن المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية لكأس العالم.

الجدير بالذكر أن منتخب الفراعنة كان قد واجه من قبل منتخب أمريكا الذي أوقعته قرعة كأس العالم أيضاً مع إنجلترا، وذلك في إطار بطولة كأس العالم للقارات التي أقيمت في يونيو الماضي بجنوب إفريقيا، حيث خسر المصريين المباراة بثلاثية نظيفة.

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير السبت ديسمبر 05, 2009 4:15 pm

مارادونا: نهائيات كأس العالم لا تعرف الضعفاء

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 551306-6853170-317-238



مدرب المنتخب الأرجنتيني يرى أن مجموعته جيدة بعد حرمانه من حضور حفل القرعة


أكد مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم دييغو مارادونا عدم وجود منافسين ضعفاء في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا الصيف المقبل، بعدما أوقعت القرعة منتخب الـ "تانغو" في المجموعة الثانية للبطولة إلى جوار كلٍ من اليونان ونيجيريا وكوريا الجنوبية.


وتابع مارادونا قرعة البطولة إلى جوار باقي أفراد جهازه الفني في مقر الاتحاد الأرجنتيني بضواحي العاصمة بوينس آيرس.


ورغم التكهنات التي دارت في البداية حول احتمالية عقد مؤتمر صحفي، اكتفى مارادونا الذي لم يحضر قرعة البطولة تنفيذاً لعقوبة الإيقاف التي فرضها عليه الاتحاد الدولي، ببيان صحفي على الموقع الالكتروني للاتحاد الأرجنتيني قال فيه، "إن أفضل المنتخبات تتأهل إلى كأس العالم، ولا يوجد منافسون ضعفاء".


وفي حين ترى الصحافة والجماهير أن المنتخب الأرجنتيني وقع في مجموعة سهلة، حافظ المدير الفني للفريق على تواضعه في البيان، رافضاً الإدلاء بأحاديث تلفزيونية أو إذاعية استجابةً لنصيحة اتحاد اللعبة المحلي.


وأضاف مارادونا في بيانه، "نثق تمام الثقة بلاعبينا، ونعرف أننا نتمتع بالظروف التي تجعلنا على مستوى التاريخ الذي نتمتع به، ونحن متفائلون".


من جانبه، قال الأمين العام للمنتخبات الأرجنتينية كارلوس بيلاردو الذي مثل بلاده في مراسم إجراء القرعة، "القرعة كانت جيدة، وعلى دييغو أن يكون سعيداً".


وأضاف بيلاردو، "نيجيريا ستكون على ملعبها في جنوب إفريقيا، وكوريا تعدو وتضغط ونحن نعرفها جيداً، واليونان في حالة طيبة، لكنا نملك لاعبين على مستوى طيب، بينهم من يستطيع وحده تغيير أي مباراة ، مثل ليونيل ميسي".


وكان الأمين للاتحاد الدولي جيروم فالكه أكد أنه "لا توجد إمكانية" أمام مارادونا لحضور قرعة المونديال لأنه "استبعد رسمياً من جميع الأنشطة المتعلقة بكرة القدم لمدة شهرين"، حيث عوقب مارادونا حتى 15 كانون الثاني/يناير المقبل، بعد أن قام بسب الصحفيين في 14 تشرين الأول/أكتوبر الماضي في مونتفيديو بعد أن فوز الأرجنتين على أوروغواي بشق الأنفس لتضمن الصعود إلى كأس العالم.


وبسبب هذه العقوبة لن يتمكن مارادونا من قيادة منتخبه خلال المباراة الودية التي تجمعه بمنتخب إقليم كتالونيا الإسباني يوم 22 من الشهر الجاري في برشلونة، لكنه سيعود مجدداً إلى مقعد تدريب الفريق خلال لقاء ودي آخر أمام ألمانيا في الثالث من آذار/مارس المقبل على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ.


يشار إلى أن بيلاردو تولى منصب المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، الذي قاده مارادونا من داخل الملعب كلاعب نحو التتويج بلقب بطولة كأس العالم عام 1986 في المكسيك.

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير السبت ديسمبر 05, 2009 4:20 pm

بن همام: القرعة ظلمت منتخبات القارة الصفراء

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 563217-6990028-317-238



رئيس الاتحاد الآسيوي يعترف بضعف منتخبات قارته، ويعتبر بلوغ منتخبين آسيويين الدور الثاني إنجازاً حقيقياً



أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام أن المنتخيات الآسيوية وقعت في مجموعات صعبة ضمن منافسات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا بموجب القرعة التي سحبت في كايب تاون الجمعة.


واستبعد بن همام الذي كان يشارك السبت في افتتاح مركز تكوين للمنتخبات الإماراتية في إمارة أم القيوين أن تصل المنتخبات الآسيوية المشاركة في المونديال إلى أدوار متقدمة.


وقال رئيس الاتحاد الآسيوي، "المنتخبات الآسيوية وقعت في مجموعات صعبة ويجب الاعتراف أن الشخصية الخاصة بها لا تملك القاعدة الأساسية للمنافسة في كأس العالم، كما أن الدوريات المحلية الضعيفة لا تخلق منتخبات قوية، وأعتقد بان وصول منتخب أو أثنين إلى دور الستة عشر سيكون إنجازاً بكل تأكيد".


ووقعت كوريا الجنوبية في المجموعة الثانية إلى جانب الأرجنتين ونيجيريا واليونان، وأستراليا في المجموعة الرابعة مع ألمانيا وصربيا وغانا، واليابان في المجموعة الخامسة مع هولندا والدانمارك والكاميرون، وكوريا الشمالية في المجموعة الأقوى التي تضم البرازيل والبرتغال وساحل العاج.


وتحدث بن همام عن التفوق الذي أبدته منتخبات شرق آسيا ولاعبوها واحتكارها لجوائز الاتحاد الآسيوي لعام 2009 التي وزعت مؤخراً قائلاً، "تفوق دول واتحادات شرق آسيا ليس وليد الصدفة، وإنما يحدث منذ سنوات كثيرة، وبالتالي فمن الطبيعي أن تحصد دول شرق آسيا جوائز الاتحاد الآسيوي كافةً".


وعن اختيار الاتحاد الكوري الشمالي لكرة القدم كأفضل اتحاد في آسيا رغم من أنه لم يكن ضمن المرشحين لنيل الجائزة قال بن همام، "الاختيار النهائي جاء بوصول 5 اتحادات إلى المرحلة النهائية من 46 اتحاداً، وبالتالي فإن الفارق بين الأول والخامس لم يكن كبيراً، وكوريا الشمالية استحقت الجائزة لأنها في عام 2009 امتلكت المنتخب الذي استطاع أن يصل إلى كأس العالم، ومنتخبها للسيدات تأهل إلى نهائيات كأس آسيا، ومنتخب دون 19 عاماً للرجال والسيدات تأهل إلى كأس آسيا، ومنتخب دون 16 عاما للرجال وصل إلى كأس آسيا وجميع منتخباتها بقيادة مدربين وطنيين، وهذا يدل على أن الإتحاد الكوري الشمالي يملك سياسة وخطة لتطوير المدربين والمنتخبات".


كما تطرق رئيس الاتحاد إلى الأجواء الإيجابية التي يعيشها اتحاده حالياً، "الاتحاد الآسيوي مر بتجربة ديموقراطية فريدة من نوعها وكان الواضح انقسامه إلى شقين أمراً واضحاً، بالإضافة إلى فإن المعسكر الآخر قام بمجهود خرافي لفوز مرشحه لرئاسة الاتحاد، أما أنا فقد فزت بأقل مجهود وهذا يدل على الديموقراطية الكبيرة التي نعيشها".


وعن ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم قال بن همام "من المبكر أن نتحدث عن ذلك أو مساندة الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر أو غيره وسنقوم بدراسة ذلك خلال الفترة القادمة".

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty مليون تذكرة جديدة لمباريات كأس العالم

مُساهمة من طرف السيدالصغير الأحد ديسمبر 06, 2009 2:44 am

مليون تذكرة جديدة لمباريات كأس العالم



كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 2009125162341397734_2



أطلق الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم السبت المرحلة الثالثة لبيع تذاكر مباريات كأس العالم 2010 لكرة القدم بجنوب أفريقيا مع طرح مليون تذكرة إضافية للبيع لعامة الجماهير.

وحتى الآن بيعت نحو 680 ألف تذكرة لعامة الجماهير لحضور 64 مباراة لكأس العالم التي تقام في عشر مواقع بتسع مدن مضيفة للبطولة.

وقال هورست شميت رئيس اللجنة الفرعية لبيع التذاكر التابعة للفيفا خلال مؤتمر صحفي في كيب تاون بعد يوم واحد من إجراء قرعة كأس العالم "إنها كمية ضخمة"، وأضاف: "نحن واثقون من أن أنشطتنا الترويجية ستلقى نجاحاً كبيراً".

وستكون هناك فرصة أمام الجماهير حتى 22 كانون الثاني/يناير المقبل للتقدم من أجل الحصول على تذاكر مباراة بعينها أو سلسلة مباريات فريق محدد، وسوف تبدأ المرحلة الرابعة لبيع التذاكر في التاسع من شباط/فبراير المقبل على أن يعقبها عروض "اللحظة الأخيرة" لبيع التذاكر.

وحذر شميت الجماهير من الانتظار حتى اللحظات الأخيرة لشراء التذاكر.

المصدر: وكالات




السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الإثنين ديسمبر 07, 2009 4:47 am


كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 11cy0qv9

أولا: مستويات المنتخبات

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 4j6nox

ثانيا : المجموعات

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة M6x





السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الإثنين ديسمبر 07, 2009 4:51 am

ثالثا : توقيت المباريات
ملحوظه هامه توقيت مكه المكرمه اثناء كاس العالم هو نفس توقيت القاهره حسب التوقيت الصيفى



[ الجولة الاولى ]

الجمعة 11 يونيو 2010

جنوب أفريقيا x المكسيك -المجموعة لاولى- 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

أوروجواي x فرنسا - المجموعة الاولى -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


السبت 12 يونيو 2010
الأرجنتين x نيجيريا - المجموعة الثانية -2:30 بتوقيت مكة المكرمة

كوريا الجنوبية x اليونان -المجموعة الثانية - 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

إنجلترا x الولايات المتحدة الأمريكية المجموعة الثالثة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الأحد 13 يونيو 2010

الجزائر x سلوفينيا - المجموعة الثالثة -2:30 بتوقيت مكة المكرمة

ألمانيا x أستراليا -المجموعة الرابعة - 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

صربيا x غانا - المجموعة الرابعة - 9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الأثنين 14 يونيو 2010

هولندا x الدانمارك -المجموعة الخامسة -2:30 بتوقيت مكة المكرمة

اليابان x الكاميرون -المجموعة الخامسة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

إيطاليا x باراجواي -المجموعة السادسة - 9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الثلاثاء 15 يونيو 2010

نيو زيلندا x سلوفاكيا -المجموعة السادسة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة

ساحل العاج x البرتغال -المجموعة السابعة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

البرازيل x كوريا الشمالية -المجموعة السابعة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الأربعاء 16 يونيو 2010

الهوندوراس x تشيلي -المجموعة الثامنة -2:30 بتوقيت مكة المكرمة

أسبانيا x سويسرا - المجموعة الثامنة-5:00 بتوقيت مكة المكرمة



[ الجولة الثانية ]

الخميس 17 يونيو 2010


جنوب أفريقيا x أوروجواي - المجموعة الاولى - 9:30 بتوقيت مكة المكرمة

فرنسا x المكسيك -المجموعة الاولى 2:30 بتوقيت مكة المكرمة

اليونان x نيجيريا -المجموعة الثانية -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

الأرجنتين x كوريا الجنوبية -المجموعة الثانية -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الجمعة 18 يونيو 2010

المانيا x صربيا -المجموعة الثالثة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة

سلوفينيا x الولايات المتحدة الأمريكية -المجموعة الثالثة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

انجلترا x الجزائر -المجموعة الرابعة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


السبت 19 يونيو 2010

غانا x أستراليا -المجموعة الرابعة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة

هولندا x اليابان -المجموعة الخامسة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

الكاميرون x الدانمارك -المجموعة الخامسة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الأحد 20 يونيو 2010

سلوفاكيا x باراجواي -المجموعة السادسة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة

إيطاليا x نيو زيلندا -المجموعة السادسة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

البرازيل x ساحل العاج -المجموعة السابعة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الأثنين 21 يونيو 2010

البرتغال x كوريا الشمالية -المجموعة السابعة 2:30 بتوقيت مكة المكرمة

تشيلي x سويسرا -المجموعة الثامنة -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

أسبانيا x الهوندوراس -المجموعة الثامنة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


[ الجولة الثالثة ]

الثلاثاء 22 يونيو 2010

المكسيك x أوروجواي -المجموعة الاولى 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

فرنسا x جنوب أفريقيا -المجموعة الاولى 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

نيجيريا x كوريا الجنوبية-المجموعة الثانية -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

اليونان x الأرجنتين -المجموعة الثانية -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الأربعاء 23 يونيو 2010

سلوفينيا x إنجلترا -المجموعة الثالثة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

الولايات المتحدة الأمريكية x الجزائر -المجموعة الثالثة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

غانا x ألمانيا -المجموعة الرابعة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

أستراليا x صربيا -المجموعة الرابعة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الخميس 24 يونيو 2010

سلوفاكيا x إيطاليا -المجموعة الخامسة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

باراجواي x نيو زيلندا -المجموعة الخامسة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

الدانمارك x اليابان -المجموعة السادسة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الكاميرون x هولندا -المجموعة السادسة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الجمعة 25 يونيو 2010

البرازيل x البرتغال -المجموعة السابعة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

كوريا الشمالية x ساحل العاج -المجموعة السابعة 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

سويسرا x الهوندوراس -المجموعة الثامنة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

أسبانيا x تشيلي -المجموعة الثامنة -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


[ دور 16 ]

السبت 26 يونيو 2010
أول المجموعة A - ثاني المجموعة B - اللقاء رقم 49 - 5:00 بتوقيت مكة المكرمة

أول المجموعة C - ثاني المجموعة D -اللقاء رقم 50 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الأحد 27 يونيو 2010

أول المجموعة D - ثاني المجموعة C - اللقاء رقم 51 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

أول المجموعة B - ثاني المجموعة A - اللقاء رقم 52 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

الأثنين 28 يونيو 2010
أول المجموعة E - ثاني المجموعة F -اللقاء رقم 53 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

أول المجموعة G - ثاني المجموعة H - اللقاء رقم 54 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


الثلاثاء 29 يونيو 2010

أول المجموعة F - ثاني المجموعة E - اللقاء رقم 55 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

أول المجموعة H - ثاني المجموعة G - اللقاء رقم 56 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة

[ دور ربع النهائي ]

الجمعة 2 يوليو 2010
الفائز من مباراة 53 -- : -- الفائز من مباراة 54 -اللقاء رقم 57 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

الفائز من مباراة 49 -- : -- الفائز من مباراة 50 -اللقاء رقم 58 9:30 بتوقيت مكة المكرمة



السبت 3 يوليو 2010
الفائز من مباراة 52 -- : -- الفائز من مباراة 51 -اللقاء رقم 59 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

الفائز من مباراة 55 -- : -- الفائز من مباراة 56 -اللقاء رقم 60 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


[ دور نصف النهائي ]

الثلاثاء 6 يوليو 2010
الفائز من مباراة 58 -- : -- الفائز من مباراة 57 -5:00 بتوقيت مكة المكرمة

الأربعاء 7 يوليو 2010
الفائز من مباراة 59 -- : -- الفائز من مباراة 60 -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


[ المركز الثالث والرابع ]

السبت 10 يوليو 2010

الخاسر من تصف النهائي -9:30 بتوقيت مكة المكرمة


[ النهائي ]

الأحد 11 يوليو 2010

الفائز في نصف النهائي - 9:30 بتوقيت مكة المكرمة

القناة الناقلة عربيا [ الجزيرة الرياضية حصرياً ]

وموقع اسماعيلى نيوز يتمنى لكم مشاهده ممتعه
تحياتى لكم جميعا

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty أضرار بيئية كبيرة متوقعة من كأس العالم

مُساهمة من طرف السيدالصغير الثلاثاء ديسمبر 08, 2009 12:17 am

أضرار بيئية كبيرة متوقعة من كأس العالم

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 200912718211258734_2


سيكون حجم التلوث البيئي الذي سيخلفه مونديال جنوب أفريقيا 2010 أكثر بتسع مرات من ذلك الذي خلفه مونديال ألمانيا 2006 بسبب الرحلات الجوية الطويلة للمنتخبات والمشجعين على حد سواء.

وجاء هذا التقدير على لسان مديرة وكالة البيئة الحكومية في جنوب أفريقيا دورا نتيو على هامش مؤتمر الأمم حول المناخ الذي افتتح اليوم في كوبنهاغن.

ومن المتوقع أن تكون حصة الأسد من حجم التلوث، وقدرها 85 %، ناجمة عن الرحلات الجوية المتوجهة إلى جنوب أفريقيا، إضافة إلى الرحلات الجوية الداخلية التي ستنقل المنتخبات الـ32 والمشجعين من مدينة إلى أخرى.

وتعتبر جنوب أفريقيا بعيدة عن التمركز الأساسي لمشجعي كرة القدم في أوروبا وأميركا والذين سيضطرون للسفر آلاف الكيلومترات من أجل متابعة منتخباتهم في العرس الكروي الذي تحتضنه القارة السمراء لأول مرة.

وقدر أحد المسؤولين في الأمم المتحدة أن يكون الحجم الإجمالي لانبعاث ثاني اوكسيد الكاربون خلال مونديال جنوب أفريقيا 2010 أكثر بمرتين من أولمبياد بكين 2008.

واضاف ثيودور اوبن، المتحدث باسم برنامج الأمم المتحدة البيئي "التقدير الذي نملكه حتى الآن هو أن الانبعاثات التي ستحصل خلال هذه النسخة من كأس العالم ستكون بحجم 2.75 مليون طن من ثاني اوكسيد الكاربون، مقارنة مع 1.18 مليون طن في أولمبياد بكين".

ومن المتوقع أن يسافر 400 ألف مشجع إلى جنوب أفريقيا من أجل متابعة كأس العالم وقد قدرت مسافة السفر الإجمالية للوصول إلى البلد المضيف بـ7.1 مليون كلم.

ويبدو أن مونديال جنوب أفريقيا 2010 سيخطف الأنظار "بيئياً" من بطولة العالم لسباقات فورمولا وان التي كانت الهدف الأساسي للناشطين البيئيين، ما دفع القيمين على سباقات الفئة الأولى إلى إدخال تعديلات عدة لتخفيف حجم التلوث البيئي الذي تتسبب به هذه الرياضة.

وتعتبر رياضة المحركات هدفاً سهلاً لناشطي البيئة، خصوصاً أن السيارات (المستعملة يومياً) هي السبب الأساسي في المشاكل البيئية التي تؤثر على طبقة الأوزون وتسبب بارتفاع حرارة الأرض.

وأصبحت المشاكل البيئية مسألة حيوية في "الأجندات" السياسية والاجتماعية وفكرة أن سيارة فورمولا وان تستهلك كماً هائلاً من الوقود خلال لفة واحدة جعل هذه الرياضة عرضة لانتقاد واسع، وتخفيض الاستهلاك في العامين المقبلين بحوالي 30 % عما عليه الوضع حالياً يعتبر خطوة هامة إلى الأمام لكن هل سيكون ذلك كافياً؟.

إن ما تسببه سيارات فورمولا وان خلال موسم واحد أقل من الضرر الذي تسببه طائرة شحن واحدة خلال رحلة واحدة، في حين أن إحدى النظريات العلمية تقول أن رياضات كرة المضرب والغولف تتسبب بإضرار بيئية أجسم من تلك التي تتسبب بها فورمولا وان.

لقد جاء في أحد تقارير المجلات المتخصصة أن موسم فورمولا وان يتوزع على 17 أو 18 مرحلة، فيما أن موسم رياضة الغولف يتوزع على 75 حدثاً كبيراً، في حين تقام 130 دورة كرة مضرب خلال العام الواحد.

ويترافق مع هذه البطولات والدورات ضرراً كبيراً بالبيئة نظراً لاستعمال وسائل نقل متنوعة لانتقال من بلد إلى آخر وينطبق الأمر على الرياضيين ومشجعيهم، إلا أن التركيز ينصب على رياضة المحركات وفي الواجهة رياضة الفئة الأولى، إذ أن رياضتي كرة المضرب والغولف لن تكونا وبأي شكل من الإشكال مشكلة بيئية بالنسبة لناشطي البيئة الذين يرون في فورمولا وان مفتاحاً أساسياً قد يساهم بحلول كبيرة بسبب الدعم الذي تحصل عليه هذه الرياضة من مصانع السيارات والشركات الأم.

ويرى ناشطو البيئة أن أي تقنية جديدة تهدف في هذه الرياضة إلى تقليل الانبعاثات ستنسحب على المصنع الأم وعلى سيارات الإنتاج، وهو ما دفع الاتحاد الدولي للعمل جنباً إلى جنب مع المصانع المشاركة في هذه الرياضة لكي يضمن مستقبل فورمولا وان.

ويتشارك الاتحاد الدولي مع البيئيين حول أهمية علاقة رياضة الفئة الأولى مع المصانع الكبرى في ما يخص التكنولوجيا الجديدة التي يبدأ فيها العمل أولاً في سيارات فورمولا وان قبل أن تتحول إلى سيارات الإنتاج، معتبراً أن التركيز على التكنولوجيا "السليمة بيئياً" في هذه الرياضة سيؤثر على سيارات الإنتاج التي ستستعملها بعد نجاحها.


المصدر: وكالات


السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty انتهاء العمل في ملعب كايب تاون

مُساهمة من طرف السيدالصغير الأربعاء ديسمبر 16, 2009 1:25 am

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 20091214191647399734_2

انتهاء العمل في ملعب كايب تاون
أعلن اليوم الاثنين عن انتهاء العمل بملعب كايب تاون الذي سيستضيف ثماني مباريات من مونديال جنوب افريقيا 2010، بينها واحدة في الدور نصف النهائي.

وبلغت تكلفة ملعب كايب تاون الواقع في منطقة "غرين بوينت" والذي يتسع لـ68 ألف متفرج، 605 مليون دولار، وهو من بين الملاعب العشرة التي تستضيف العرس الكروي العالمي الصيف المقبل.

واستغرقت الأعمال في هذا الملعب 32 شهراً وتخللها إضرابات عمالية ومواجهات مع الناشطين البيئيين الذين اعتبروا أن وجود هذه الملعب سيؤثر سلبياً على الحياة البيئية والمناظر الطبيعية التي تتميز بها المنطقة.

ويطل هذا الملعب على معلمين عالميين هما جبل الطاولة وجزيرة روبن التي سجن فيها الرئيس السابق نيلسون مانديلا.

وسيحتضن هذا الملعب مباريات فرنسا مع أوروغواي (11 حزيران/يونيو ضمن المجموعة الأولى)، وإيطاليا مع باراغواي (14 منه ضمن السادسة)، وإنكلترا مع الجزائر (18 منه ضمن الثالثة)، والبرتغال مع كوريا الشمالية (21 منه ضمن السابعة)، والكاميرون مع هولندا (24 منه ضمن الخامسة)، إضافة إلى إحدى مباريات الدور ربع النهائي في الثالث من تموز/يوليو ومباراة في نصف النهائي بعد ثلاثة أيام.

وهذا الملعب الثالث الذي تختتم الأعمال فيه، بعد "موزيس مابهيدا" في دوربن و"ساكر سيتي" في جوهانسبورغ اللذين يتسعان لـ70 ألف و94 ألف و900 متفرج على التوالي.

أما الملاعب السبعة الأخرى، فهي "ايليس بارك" في جوهانسبورغ (62567 متفرجاً) و"لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا (51760) و"نيلسون مانديلا باي" في بورت اليزابيث (48000) و"فري ستايت" في بلومفونتين (48000) و"بيتر موكابا" في بولوكواني (46000) و"مبومبيلا" في نيلسبرويت (43500) و"رويال بافوكنغ" في روستنبرغ (42000).
وتنطلق النهائيات في 11 حزيران/يونيو المقبل وتختتم في 11 تموز/يوليو، وستقص جنوب افريقيا شريط الافتتاح امام المكسيك على ملعب "ساكر سيتي" في جوهانسبورغ.

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الأربعاء ديسمبر 16, 2009 2:05 am

بالاك يؤكد عدم جهوزية ألمانيا لكأس العالم


كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 20091214205517290734_2


اعترف مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني لكرة القدم بأن منتخب بلاده لم يصل حتى الآن للمستوى الذي يضمن له الفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا صيف العام المقبل.

وقال بالاك في حديث لمجلة "كيكر" التي تصدر الثلاثاء إن منتخب ألمانيا ظهر بمستوى ضعيف في المباريات التجريبية وأنه يفتقد إلى ثبات المستوى.

وحذر بالاك من التقليل من شأن الفرق المنافسة في المجموعة وهي غانا وصربيا واستراليا وأشار إلى القدرات البدنية الفائقة التي تتمتع بها هذه الفرق وأكد أن التوفيق لن يحالف ألمانيا في كل مرة.

وحول استمراره مع المنتخب بعد انتهاء كأس العالم قال بالاك إن احتفاظه بمستواه العالي مع تشلسي الإنكليزي خلال العامين المقبلين سيدفعه للاستمرار مع المنتخب.


السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty أميركا تواجه هولندا ودياً استعداداً للمونديال

مُساهمة من طرف السيدالصغير الجمعة ديسمبر 18, 2009 1:21 am

أميركا تواجه هولندا ودياً استعداداً للمونديال
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 20091217834183734_2

أعلن الاتحاد الأميركي لكرة القدم أن منتخب بلاده سيلاقي نظيره الهولندي في 3 آذار/مارس المقبل على ملعب "ارينا" في أمستردام في مباراة دولية ودية استعداداً لنهائيات كأس العالم المقررة في جنوب أفريقيا الصيف المقبل.

وأوضح الاتحاد الأميركي أن المباراة أمام هولندا المصنفة ثالثة عالمياً ستكون فرصة جيدة للمدرب بوب برادلي للوقوف على مستوى اللاعبين الأميركيين المحترفين في الأندية الأوروبية وذلك قبل 3 أشهر من انطلاق النهائيات العالمية بالإضافة إلى اللاعبين المحليين خصوصاً أن موعد المباراة يصادف فترة الاستعدادات لانطلاق الدوري الأميركي لعام 2010.

وقال برادلي: "حاولنا خلال السنوات الثلاث الأخيرة مواجهة أفضل المنتخبات العالمية ومواجهتنا لهولندا ستكون فرصة جيدة قبل المونديال"، مضيفاً "نحن متحمسون جداً لمواجهة منتخب يملك مؤهلات عالية مثل هولندا".

والتقت الولايات المتحدة وهولندا 3 مرات حتى الآن وكان الفوز حليف المنتخب البرتقالي آخرها 1-صفر في أمستردام بالذات عام 2004.

وواجهت الولايات المتحدة في السنوات الأخيرة 8 منتخبات كبيرة ستكون حاضرة في مونديال جنوب أفريقيا أبرزها إيطاليا بطلة العالم وإسبانيا بطلة أوروبا والبرازيل وتحديداً في نهائيات كأس القارات في حزيران/يونيو الماضي في جنوب أفريقيا أيضاً.

يذكر أن القرعة أوقعت الولايات المتحدة في المجموعة الثالثة إلى جانب إنكلترا والجزائر وسلوفينيا وستكون مباراتها الأولى في العرس العالمي أمام الإنكليز في 12 حزيران/يونيو، فيما جاءت هولندا في المجموعة الخامسة إلى جانب الكاميرون والدنمارك واليابان، وتستهل حملتها بمواجهة الدنمارك في 14 من الشهر ذاته.


المصدر: وكالات

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty تروسييه يتلقى عرضاً لتدريب كوريا الشمالية

مُساهمة من طرف السيدالصغير الجمعة ديسمبر 18, 2009 1:24 am

تروسييه يتلقى عرضاً لتدريب كوريا الشمالية

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 200912179537976797_2
تلقى المدرب الفرنسي فيليب تروسييه عرضاً لتدريب منتخب كوريا الشمالية الذي يستعد للمشاركة في كأس العالم المقبلة لكرة القدم المقررة في جنوب أفريقيا عام 2010، بحسب تقرير صحفي صادر اليوم الخميس في اليابان.

واعتبر تروسييه الذي قاد اليابان إلى نهائيات كأس العالم 2002 على أرضها أنه سينظر بايجابية حيال العرض المقدم، لكن "لا شيء رسمياً حتى الآن" بحسب ما نقلت عنه صحيفة "نيكان" اليابانية الرياضية.

وقال المدرب الفرنسي الذي لُقب بـ"المشعوذ الأبيض" عندما كان يدرب في القارة الأفريقية سابقاً: "لقد اتصل بي الكوريون، لكن لا يمكنني التعليق لأنه لم يحصل شيء بعد".

وكان يتوقع أن ينتقل تروسييه (54 عاماً) الذي يشغل حالياً منصب مدير عام فريق ريوكو الياباني (درجة ثالثة) إلى كوريا الشمالية يوم الاثنين الماضي، لكن رحلته تأجلت للتأخر في حصوله على التأشيرة، بحسب ما أضافت الصحيفة.

وأضاف تروسييه: "أنا منفتح على جميع التحديات التي تقدمها لي الدول الآسيوية، فأنا أملك الخبرة في القارة، وبإمكاني نقلها إلى الفريق. ستكون مغامرة رائعة إذا شاركت في كأس العالم 2010 كمدرب".

وتأهلت كوريا الشمالية إلى المونديال للمرة الثانية في تاريخها بعد 1966 عندما وصلت إلى الدور ربع النهائي، لكن القرعة وضعتها في المجموعة الحديدية التي ضمت البرازيل حاملة اللقب خمس مرات والبرتغال التي أقصتها في مونديال 1966 بنتيجة 5-3 إضافة إلى كوت ديفوار القوية.

ولاقى تروسييه نجاحات هائلة مع المنتخبات قليلة الخبرة كرويا، فقاد بوركينا فاسو إلى نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية عام 1988 بعد فترة وجيزة من تعيينه، كما أحرز كأس الأمم الأسيوية عام 2000 مع اليابان في لبنان، ثم نجح في قيادة المنتخب الياباني إلى الدور الثاني في مونديال 2002.

وأشرف تروسييه ايضا على منتخبات كوت ديفوار، نيجيريا، جنوب أفريقيا، قطر والمغرب.


المصدر: وكالات

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الأحد يناير 17, 2010 3:57 am

عيون ألمانية فى أنجولا لدراسة غانا قبل كأس العالم
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Photo

تسعى ألمانيا بقوة للفوز ببطولة كأس العالم لكرة القدم ٢٠١٠، التى تنظمها جنوب أفريقيا صيف العام الجارى. ولن تقتصر استعدادات الفريق على النواحى الإدارية والتكتيكية والفنية والبدنية، ولكن أيضاً على دراسة المنافسين المحتملين فى الأدوار المختلفة للبطولة.

ومن أجل تحقيق هذا الغرض أرسل يواكيم لوف، المدير الفنى لمنتخب ألمانيا، أحد مساعديه إلى أنجولا لمتابعة فعاليات بطولة الأمم الأفريقية ودراسة الفرق الأفريقية المحتمل أن تقابلها ألمانيا فى مشوارها بكأس العالم.

وقال أورس زيجنتالر، مساعد لوف، إنه يدرس منذ اليوم الأول للبطولة نقاط القوة والضعف فى المنافسين الأفارقة، وفى مقدمتهم فريق غانا.

وأشار زيجنتالر إلى أن الاهتمام بالمنتخب الغانى يرجع إلى أنه أحد فرق المجموعة الرابعة فى نهائيات كأس العالم، التى تضم إلى جانب ألمانيا أستراليا وصربيا، مضيفاً أن الفرق المنافسة الأخرى المحتملة هى الجزائر فى دور الستة عشر ونيجيريا فى دور الثمانية.

وأوضح أنه ومساعد آخر يحضران المباريات فى الملاعب لدراسة كل كبيرة وصغيرة فى الفرق المنافسة، مع مراعاة أن منتخب غانا يعتمد فى البطولة الحالية على مجموعة من الناشئين، ليفور جهود نجومه الكبار ولبناء منتخب شاب للمستقبل.

وحذر زيجنتالر من أن لاعبى الصف الثانى فى المنتخبات يتجاوزون فى أحيان كثيرة مستوى النجوم الكبار، مشيراً إلى أن منتخب غانا يضم تسعة من أبطال كأس العالم تحت ٢٠ عاماً.

ورفض زيجنتالر ترشيح فريق معين للفوز ببطولة الأمم الأفريقية، وقال إن جميع المنتخبات الأفريقية المشاركة فى كأس العالم قوية للغاية، ومرشحة بطبيعة الحال للفوز باللقب.

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الإثنين يناير 18, 2010 12:46 am

ديمبسي يتعرض لإصابة قد تبعده عن المونديال

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 2010117204014488734_2
تعرض المهاجم الأميركي كلينت ديمبسي الذي يعتبر من ركائز تشكيلة منتخب بلاده، لإصابة في ركبته اليوم الأحد خلال مباراة فريقه فولهام مع بلاكبيرن (صفر-2) في الدوري الإنكليزي، قد تحرمه من المشاركة في نهائيات مونديال جنوب أفريقيا الصيف المقبل.

وكشف مدرب فولهام روي هودجسون أن ديمبسي سيخضع غداً الاثنين للفحوصات اللازمة، مضيفاً "لكننا نعتقد بأنها إصابة في ركبته، في الرباط الصليبي، وقد تبعده لفترة طويلة".

وتلعب الولايات المتحدة في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب إنكلترا وسلوفينيا والجزائر.


المصدر: أ ف ب

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الثلاثاء يناير 19, 2010 12:35 am

مارادونا يعاود نشاطه بعد انتهاء عقوبة إيقافه
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 2010118101039876734_2
وصل مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم دييغو مارادونا اليوم الاثنين إلى جنوب أفريقيا في أول زيارة رسمية له بعد انتهاء عقوبة الإيقاف بحقه في 15 كانون الثاني/يناير، وذلك لتفقد المقر الذي سيعسكر فيه المنتخب خلال نهائيات مونديال 2010 الصيف المقبل.

وأحاط بمارادونا عدد كبير من معاونيه وقد رفض الإدلاء بأي تصريح لكنه أشار فقط بيده وقال "غراسيا، غراسيا" أي شكراً شكراً.

وخرج مارادونا من قاعة المطار وهو يضع نظارات شمسية ويرتدي ثياباً رياضية تحت حماية أمنية شديدة، ويتضمن برنامج زيارته تفقد المقر الذي سيستضيف المنتخب الأرجنتيني في بريتوريا خلال المونديال الذي سيقام من 11 حزيران/يونيو إلى 11 تموز/يوليو.

ويتضمن برنامج مارادونا الذي يغادر جنوب أفريقيا الجمعة المقبل، زيارة عدة مدارس وتفقد ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ الذي ستقام عليه مباراتي الافتتاح والختام.

وبحسب اللجنة المحلية المنظمة للمونديال فإن: "مارادونا غير مستعد لإجراء مقابلات صحفية كما أنه لن يجري أي مؤتمر صحفي خلال هذه الزيارة".

وكان الاتحاد الدولي للعبة أوقف مارادونا في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لمدة شهرين بسبب التصريحات غير اللائقة التي أدلى بها بعد تأهل منتخب بلاده إلى المونديال عقب فوزه على الأوروغواي 1-صفر في 14 تشرين الأول/أكتوبر.

وهذه العقوبة تطال جميع نشاطات مارادونا الكروية.


المصدر: أ ف ب

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الثلاثاء يناير 19, 2010 12:37 am

مارادونا يأمل بكسر النحس المستمر منذ 24 عاماً
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 2010118181751500734_2
أعلن دييغو مارادونا مدرب منتخب الأرجنتين لكرة القدم اليوم الاثنين أن فريقه لديه الأمل والرغبة في كسر نحس مستمر منذ 24 عاماً بالفوز بنهائيات كأس العالم التي تستضيفها جنوب أفريقيا في حزيران/يونيو المقبل.

وقاد مارادونا الذي عاقبه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإيقاف شهرين بعدما أدلى بتصريحات غير لائقة للصحفيين، منتخب بلاده للفوز كلاعب بكأس العالم عام 1986 وهو آخر لقب أحرزته الأرجنتين في
البطولة.

وكانت الأرجنتين خسرت نهائي بطولة 1990 أمام ألمانيا الغربية.

وقال مارادونا للصحفيين أثناء تفقده قاعدة الفريق التدريبية في كأس العالم في جامعة بريتوريا "نريد أن نصل إلى أبعد مدى ممكن في البطولة، قائمة المرشحين لا تشملنا لكننا نرغب في هذا الأمر بقوة".

وأضاف: "نريد أن نكسر النحس بعد 24 عاماً من إحراز اللقب للمرة الأخيرة، لدينا الرغبة والأمل".

وامتنع مارادونا عن التعليق على عقوبة إيقافه قائلاً انه لا يريد جذب المزيد من الاهتمام لنفسه. وقال مارادونا الذي أحاط به عدد كبير من الإعلاميين وسط حضور أمني مكثف انه سعيد بالمنشآت وثقة جنوب أفريقيا في قدرتها على ضمان الأمن أثناء كأس العالم. وأضاف: "نشعر بثقة كبيرة ولا يوجد ما نشكو منه".




المصدر: رويترز

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الثلاثاء يناير 19, 2010 12:38 am

بيليه يثق بقدرة البرازيل على الفوز بالمونديال
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 201011811040759734_2
أكد أسطورة الكرة البرازيلية بيليه ثقته بأن منتخب بلاده سيحصد سادس ألقابه في كأس العالم خلال البطولة التي تستضيفها جنوب أفريقيا صيف هذا العام، وأثنى على جهود المدير الفني للفريق كارلوس دونغا الذي صنع "فريقاً قوياً".

وقال بيليه في تصريحات أمس الأحد خلال آخر أيام زيارة قام بها إلى العاصمة الكولومبية بوغوتا: "دونغا تمكن من المزج بين لاعبين شباب وآخرين يتمتعون بالخبرة. إنني أثق كثيراً بمنتخب البرازيل".

رغم ذلك، قال بيليه إن على مواطنيه ألا يصابوا بالثقة الزائدة، حيث لم تكن الفرق الأفضل دوماً هي التي تفوز بكأس العالم.

وضرب "ملك الكرة" مثالاً على ذلك بمشاركات المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم في إسبانيا عام 1982، والمنتخب الهولندي في بطولة ألمانيا 1974 والأرجنتين 1978، دون أن يحقق أي منهم اللقب.

وأشار بيليه إلى التطور الكبير الذي شهدته كرة القدم الأفريقية مبرزاً تمتع العديد من منتخبات القارة السمراء بلاعبين كبار في أوروبا، إلا أنه شكك بقدرة أحد هذه المنتخبات على حصد اللقب.

وقال بيليه في تصريحات لإذاعة "كاراكول": "من الصعب أن يحدث ذلك... فكأس العالم بطولة قصيرة".

وكان بيليه قد أشار في مؤتمر صحفي أول أمس السبت إلى أن المرشحين للفوز ببطولة كأس العالم المقبلة هم نفس الفرق المعتادة، في إشارة إلى منتخبات الأرجنتين والبرازيل وإنكلترا وإيطاليا، قبل أن يذكر المنتخب الإسباني بين المرشحين أيضاً هذه المرة.

وذكر أنه لا بد من احترام الأرجنتين لتاريخها مع كرة القدم، رغم الصعوبات التي واجهها الفريق في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى جنوب أفريقيا فضلاً عن قلة خبرة مديرها الفني دييغو مارادونا في عالم التدريب.

كان بيليه قد وصل يوم الجمعة الماضي إلى بوغوتا للقيام بحملة دعائية لبطولة كأس ليبرتادوريس.


المصدر: د ب أ

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الثلاثاء يناير 19, 2010 12:40 am

الفيفا يقرر عدم معاقبة هنري
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 201011817651960621_2
قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الاثنين عدم معاقبة قائد المنتخب الفرنسي تييري هنري بسبب لمسة اليد التي أدت إلى تعادل بلاده مع جمهورية ايرلندا1-1 بعد التمديد في الملحق الأوروبي وتأهلها إلى نهائيات مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

واعتبرت لجنة الانضباط انه "لا يوجد أي نص يسمح بمعاقبة عمل افلت من رقابة الرسميين".

وأوضحت اللجنة أنها "توصلت إلى استنتاج مفاده انه لا توجد أي قاعدة قانونية للعودة إلى هذه الحالة لان لمس الكرة باليد لا يمكن اعتباره عملاً خطيراً كما تنص على ذلك المادة 77 من القانون التأديبي للفيفا".

ولمس هنري الكرة بيده في الدقيقة 103 أمام المرمى الايرلندي فوصلت إلى وليام غالاس الذي وضعها مباشرة في المرمى مدركاً التعادل بعد أن كانت ايرلندا تقدمت في الوقت الأصلي 1-صفر وهي نفس نتيجة الذهاب لمصلحة فرنسا.

وكان رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر أكد خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في 2 كانون الأول/ديسمبر في كايب تاون الجنوب أفريقية، بعد احتجاجات ايرلندية على أعلى مستوى حتى رئاسة الوزراء، أن لجنة الانضباط ستفتح تحقيقاً في الموضوع.


المصدر: أ ف ب

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الأربعاء يناير 20, 2010 12:55 pm

مصر تتلقي دعوة للعب مع إسبانيا وأمريكا ودياً
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Egypt-team
صرح الكابتن سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أنه تلقي عرضين من منتخبي إسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة المنتخب الوطني ودياً في إطار استعداداتهم لخوض نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا.

وأضاف زاهر في تصريحات لرويترز: "نسعى لتعويض عدم التأهل للمونديال بلعب مباريات ودية مع أقوي المنتخبات في العالم".

وقال: "من الأرجح الموافقة علي خوض اللقاءين علي أن نواجه منتخب أمريكا في الولايات المتحدة خلال شهر مايو".

وبخصوص لقاء إسبانيا قال: "من المقرر أن يكون لقاء إسبانيا في شهر يونيو القادم وعلي الأرجح أن يكون اللقاء في سويسرا".

يذكر أن المنتخب المصري يستعد لمواجهة منتخب إنجلترا في الثالث من شهر مارس القادم في مباراة ودية دولية في إطار استعدادات إنجلترا لخوض نهائيات كأس العالم.

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة Empty رد: كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الخميس يناير 21, 2010 12:30 am

مصر وإسبانيا يتواجهان ودياً
كل ما يخص كأس العالم 2010 متابعة مستمرة 2010120111121527580_2

كشف رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر اليوم الأربعاء أن منتخب بلاده المشارك حالياً في كأس الأمم الأفريقية في انغولا، وافق على مواجهة نظيره الإسباني ودياً في الرابع من حزيران/يونيو المقبل في إطار استعدادات الأخير لنهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 التي تنطلق بعد 6 أيام من لقاء بطل أفريقيا.

وذكر زاهر أنه لم يحدد المكان الذي ستقام فيه المباراة وسيتفق الطرفان على هذه المسألة لاحقاً.

وأشار زاهر أن مدرب المنتخب المصري حسن شحاته وافق على لقاء إسبانيا، قائلاً: "جلست مع حسن شحاته وليس لديه أي مشكلة حول إقامة هذه المباراة".

وتعود المواجهة الأخيرة بين الطرفين إلى أربعة أعوام وكانت ودية أيضاً وخرج منها المنتخب الإسباني فائزاً (2-0).

ووقع بطل أوروبا في نهائيات جنوب أفريقيا 2010 ضمن المجموعة الثامنة إلى جانب كل من سويسرا وهندوراس وتشيلي.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخب المصري الذي يواصل حملة الدفاع عن لقبه القاري حيث تأهل إلى ربع النهائي، مع منتخب آخر مشارك في نهائيات المونديال وهو نظيره الإنكليزي وذلك في الثالث من آذار/مارس المقبل على ملعب "ويمبلي" في لندن.


المصدر: ا ف ب

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 1 من اصل 3 1, 2, 3  الصفحة التالية

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى