إسماعيلى نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مقالات الاستاذ / احمد شاكر

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

اذهب الى الأسفل

مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 Empty قوانينك يا مصر ..!!

مُساهمة من طرف السيدالصغير الإثنين فبراير 15, 2010 2:24 am

قوانينك يا مصر ..!!

مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 أحمد-شاكر2

أحمد شاكر | 14-02-2010

ما سوف أسرده الآن قد يحدث أو حدث وربما في طريقة إلي الحدوث ، ولكنه بكل معاني الكلمات مؤشر علي أحوال مصرنا الفاضلة ..

وعلي طريقة إمتحانات نصف العام _ بلاها الميد تيرم يا سيدي المتربص _ ، لك حق الإختيار ما بين الإجابة علي الأسئلة أو تكبير الدماغ :

في موضوعات القراءة والمطالعة ، ومن كتاب ( الفنون في مخالفة القانون ) ، ورد علي لسان الكاتب العبد لله كل ما هو آت ( ...... وبينما كنت أسير في شوراع بورسعيد ، أبحث عن كل ما هو جديد ، لشراء ملابس الأطفال للعيد ، أحصي ما بجيبي من أجل الترشيد ، إصطدمت فجأة بفتي ... قوي البأس شديد ، إذا به صديقي الهمام ، صاحب المنصب الهام ، في السلطة الإستثنائية ، ذات المهابة و الأفضلية ، بادرني بالسؤال ، عن الصحة والأحوال ، أجبته بطلاوة ونحن نتذكر أيام الشقاوة ، وعرض علي مصاحبته ، نعود أدراجنا بسيارته ، فكانت فكرة سديدة ، لأن أخوكم علي الحديدة ، وربكم أعلم بالحال ، والمرتب لا يكفي العيال ، والعودة مجانية ، ستوفر من النقدية ، بدلا من بهدلة المواصلات ، في الميكروباص أو القطارات ، وعندما لاح الجمرك أمامي ، هوي قلبي بين أقدامي ، فما تم توفيره بجيبي ، سيلهفه الجمرك يا عيني ، ولأن أخيكم غلبان ، حدث العجب العجاب ، فتحت علي مصراعيها الأبواب ، ولم يفتشنا إنسان ، وذبنا كما السكر في الفنجان ، كنت أعيش حياة البيه ، وأنا أشاهد الطريق من الزجاج الأسود الفامييه ، الذي هو في القانون محظور ، علي كل صاحب حنطور ، إقتربنا من محطة تحصيل الفلوس ، حاول أخوكم أن يعمل فلحوس ، وأسرع يمد يده إلي جيبه ، ولكن نظرة صارمة من صديقة أوقفته ، وأخرج من جاكتته الكارنيه ، ولم ندفع حتي ربع جنيه ، إلتمعت عيناي بشدة ، وإختمرت في رأسي الفكرة ، أن يعيرني الهوية ، حتي أنعم بالأبعدية ، أمسك صاحبي بالخرزة الزرقاء ، محوقلا من فكرتي الحمقاء ، شعرت حينها بالمرار ، وأنا أفكر في الردار ، فقد كنا نطير ، علي الطريق .... لا نسير ، ثم أوقفنا الكمين ، فترحمت علي رخصة صديقي المسكين ، وبعد السلامات والتحيات ومعرفة الهويات ، دقت في الأرض الكعوب ، بعد أن توقعتها أسود من الخروب ، وغادرنا وسط حفاوة ، ومحلاها عيشة البقلاوة

السؤال الأول إجباري : في رأيك إن كان لك رأي من الأساس .... كم مخالفة حدثت للقانون في القطعة السابقة .. ؟؟
السؤال الثاني : علل .. فيما لا يقل عن خمسمائة سطر .. لماذا يخرق القانون أهل القانون ؟؟
السؤال الثالث : ما هو الحال لو كان بالسيارة مواطن غلبان أو موظف عدمان ؟؟
السؤال الرابع : في ظنك .. إذا تقابل الصديق والكاتب مرة أخري ،هل سيأخذه معه في طريقه ، أم ( يعكمه ) من قفاه حتي قسم المناخ ..؟؟

الجزء الثاني : من كتاب ( كفاحها ) للكاتبة الهتلرية ( سحرية بنت الهوارية ) ..

( ولما كان أبوها علي الحديدة ، وهي ابنته الوحيده ، وكل ما إستطاع تدبيرة يا ولداه مجرد مائة مليون جنيه عدمانه فر بها علي البرازيل ، أيام حكم الرئيس السادات ، فكانت حياتها حياة البؤس والشقاء ، وهي لا تملك من الدنيا سوي ملايين قليلة ، لا تكفيها سؤال الليئم ، والنظر في وجهه الذميم ، وشاء القدر أن يصبح الشبل من ذاك الأسد بعد عشرين عام من الذكري السنوية لهروب الأب ، يفر أخيها الصغير الفقير بنصف مليار جنيه من أموال الشعب البائس ، وما بتصليش بعين رضية ، بص للي اندفع فيا ، إذ بها تنحت في الصخر ، وتنبش بأظافرها في الأرض ، لتتبوأ المناصب العليا ، الكروية والدولية ، بجهودها الذاتية ، وتمثل مصر في العالمية)
السؤال الأول : الشخصية الكفاحية المقصودة بالأعلي هي ( بنت الشاطئ ـ بنت النيل ـ بنت الهواري .... حل آخر )
السؤال الثاني : تقدم أحد معارف العبد لله لوظيفة عامل نظافة في إحدي الهيئات الحكومية ، وكان من ضمن مسووغات التعيين صحيفة الحالة الجنائية ، وتبين بالبحث في أصوله وفروعه حتي الدرجة التاسعة أن جده السابع عشر من أيام أحمس الأول ، قد أدين في مخالفة مرورية وهو يقود حماره الحصاوي في ساعة عصاري ، وحاول المسكين جاهدا إثبات أن جده قد رد له إعتباره ، وأتي بصك متموغ بخاتم أحمس الأول منقوش علي حجر بازلت طوله عشرة أمتار وعرضه مترين ، وإستعان في ذلك بسارقي ونش مترو الأنفاق الذين أثبتوا وطنيتهم وأصالتهم ، وحملوا الحجر الصخري متبرعين علي سكينة الونش ، حتي إدارة شئون العاملين بالهيئة المنوطة ، ورغم ذلك تم رفض تعيينه ، لأنه بفحص الحجر من قبل الخبير زاهي حواس ، تبين أن الرجل لم يسدد رسوم الإيداع ، كما أن الحجر نفسه يرجع لعهد الأسرة السادسة قبل الميلاد ، علي حين توفي أحمس في عهد الأسرة الخامسة ، وهو ما يخالف شروط التعيين ..

والسؤال هو ... لماذا تبوأت صاحبة كتاب ( كفاحها ) المناصب العليا تباعا رغم ماضي العائلة العريق في الهروب ، بينما حفيد أحمس لم يفلح في الحصول علي وظيفة عامل نظافة .. ؟؟

السؤال الأخير : هل تتوقع أن تقرأ مقالتي الأربعاء القادم ، أم تفضل أن تحمل لي العيش والحلاوة حتي ليمان طرة .. ؟؟

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 Empty هأشجع الجزائر

مُساهمة من طرف السيدالصغير الخميس فبراير 18, 2010 1:33 am

هأشجع الجزائر

مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 أحمد-شاكر2

أحمد شاكر | 18-02-2010

طبعا مش أنا اللي هاتخبط في نافوخي وأشجع الجزائر ، مش علشان حاجه وحشه لا سمح الله ، لكن لأنني أشجع اللعبة الحلوة ، والجزائر لا تلعب كرة قدم حلوة ولا حتي نص لبة ، أما أصل الحكاية وعلي سجع أغنية البهلولي الكبير شعبان عبد الرحيم هأبطل السجاير ، نسب إلي نجم الكرة المصرية محمد أبوتريكة علي أحد المواقع الرياضية الشهيرة حوار ملفق ، ملخصه أنه سيسافر خصيصا إلي جنوب أفريقيا ، لمساندة وتشجيع الجزائر في كأس العالم ..



أصابتني هيستيريا من الضحك عندما وقعت عيناي علي هذا الكلام ، ولأن الضحك من غير سبب يعتبر خروجا عن الأدب ، كما هو معروف ، فأوضح بداية أن تلك الهيتسيريا لا علاقة له بما نسب للمهذب تريكة ..



لكن سببها ما جال بخاطري فور الإنتهاء من القراءة ، عندما تخيلت مانشيتات وعنوانين الصحف والمواقع والبرامج الرياضية وربما السياسية أيضا بعد هذا الكلام ، متوقعا أن تخرج عن بكرة أبيها ، تهلل وتشيد وتمجد في تصريحات تريكة ، واصفه إياها بالحكمة والأصالة ، وأنها القول الحق في زمن الباطل ، ولو لم أكن جزائري لوددت أن أكون جزائري ..



لم أكذب خبر ، وسارعت بتصفح المواقع الرياضية بإعتبارها الأسرع في النشر والصدور وتناقل الأخبار ، وكذا متابعة ردود فعل الملايين من مشتركيها ، فلم تخب ظنوني كثيرا ، وكانت ردود الأفعال قريبة جدا مما توقعته أو تخيلته ، بل ربما أكثر ..



لابد من مساندة الجزائر في كأس العالم ، محاربي الصحراء ممثلي العرب ، واليوم دا يومك يا طه.... أقصد يا جزائر ..... مع الإعتذار لأحمد زكي صاحب مسلسل الأيام .



ولا مانع من لقاءات ( سبوبية ) مع سياسيين وخبراء وعلماء ومستنيرين ، من الذين أهدروا دم الجزائر من قبل ، لتفنيد أقوال أبوتريكة ، وتشريحها ، وتفصيلها ، والتي جاءت كلها لتؤكد علي عراقة وأصالة ما تحدث به النجم الفنان ، وأنه يجب علينا جميعا أن نحذو حذوه ، ونقف خلف الفريق العربي الشقيق ، وعفا الله عما سلف ، والست ملهاش غير بيت جوزها ، ومافيش أحسن من لبن الأم .

شيئ جميل أن نري مثل هذه الروح الرياضية ، وهذا التوافق العضلي العصبي ، وتلكم الأواصر الحميدة ..

ثم .......... ثم كانت قمة الملهاة الإنسانية المصرية ، التي تنافس مؤلفات شكسبير المفجعة ، فلم تمر سوي سويعات قليلة جدا ، حتي خرج علينا أبوتريكة بشحمه ولحمه أمام عدسات التلفزيون ، نافيا كل ما قيل أنه جاء علي لسانه ، وأقسم بالله العظيم أنه لم يصرح مثل هذا التصريح الكاذب شكلا ومضمونا ، لأنه لا يعقل أن يفعل هذا وهو لا ينسي ما حدث لجماهير مصر في السودان ، وليس علي إستعداد لأن يخسر بلده التي أهينت كرامتها ...!!!



هل تتخيلون حضراتكم ما الذي حدث بعدها ..؟؟؟ .. وبدون أن تنتابكم هيستيريا الضحك مثل العبد لله ... الذي حدث بكل بساطة ، يعبر بوضوح عن طبيعة بعض الشخصيات المصرية ، بكل تناقضاتها وتضاربها وتلونها ، طبيعة عاش الملك مات الملك ، طبيعة الرايجة تكسب ، طبيعة إحييني النهاردة وموتني بكرة ، طبيعة رجالها مع من وهب ، فقد تغيرت الأراء ثلاثمائة وستين درجة بصورة مدهشة مخجلة ، وفي أقل من نصف يوم ، من إشادة بحكمة أبوتريكة فيما قرره من مساندة لمنتخب الجزائر ، إلي إشادة أيضا بنفس حكمة أبو تريكة ، ولكن هذه المرة في عدم مساندته لمنتخب الجزائر .. إزاي ؟ .. مش عارف ، طب ليه ؟ .. برضه مش عارف.!!



بل وزادت الأمور سخرية ، بعقد لقاءات مع نفس الخبراء والعلماء والمستشارين والمستنيرين ، الذين أثبتوا جدراتهم في تبوأ مناصب الخداع وأحقيتهم في إعتلاء منابر النفاق ، عندما هللوا لأبوتريكة بحماس ، في نفيه لتلك التصريحات المعيبه المشينة ( الكخة ) مطالبين بالقصاص من صاحب الخبر وصحيفته المتآمرة الإمبريالية العميلة ..



ولا مانع من أغنية أو إثنتين لزوم الحبكة الدرامية من عينة ما شافش الرجال السمر الشداد .. !!! وعليك أن تضع ما تشاء من علامات التعجب ، وأنت تردد نفس المقولة الشهيرة ، يا أيها العزيز تريكة كم من الجرائم ترتكب بإسمك ..



ومن خلفكم أردد ضاغطا علي شفتاي من شدة الغيظ والقهر ، يا أيها المنافقون ، نحن لا نطلب منكم ألا تنافقوا ، ولكن عليكم أن تحسنوا النفاق ..

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 Empty أنا البرادعي يا أهلي

مُساهمة من طرف السيدالصغير الإثنين فبراير 22, 2010 1:49 pm

أنا البرادعي يا أهلي
مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 أحمد-شاكر2


أحمد شاكر | 22-02-2010

كانت فرصة هائلة لإختبار الوعي السياسي لأبناء مصر ، دكتور محمد البرادعي بصحبة الصحفي أحمد المسلماني ، في لقاء هام وخاص لسبر أغوار والغوص في أعماق أحد المرشحين المحتملين لكرسي الرئاسة كما يتردد ، في فترة سياسية حرجة للغاية تمر بها البلاد ..

علي الجانب الآخر وفي نفس التوقيت ، كانت مباراة الأهلي والحرس تسير ما بين هدف للحدود وهدف للأهلي ، وسط مشاكل وإعتراضات بالجملة من البدري ومتعب وأحمد حسن ..

فما الذي حدث ، وما هي نتيجة الإختبار ..؟؟

الذي حدث تقريبا أننا رسبنا بجدارة في المباراة السياسية ، ونجحنا بإمتياز ليس بجديد علينا في المباراة الكروية ، لنثبت للعالم أننا شعب كروي أصيل من يومه ، ومن أشد المؤمنين بحكمة العم ماجلان ( الأرض كروية ) ، ويبدو أن ماجلان كان يقصد مصر فيما يخص الأرض ، والجلد المنفوخ بشأن كلمة كروية ، وذلك حينما أماط اللثام عن إكتشافه الهائل ..

كان البرادعي يتحدث عن رؤيته للمرحلة المقبلة .. تطلعاته ، خططه ، طموحه ، تقييمه ، بينما جماهير الأهلي تصرخ في نفس اللحظة بصوت مدوي فرحة بهدف التعادل .. ويستمر البرادعي يجيب ، يفسر ، يوضح ، يعلل ، في حين تسمع صيحات الإستهجان من جماهير الزمالك والإسماعيلي إعتراضا علي تراجع الحدود الذي سمح للأهلي بالتعادل ..

الكل يترقب بشغف ولهفة وتمني ، جماهير الأهلي تمني نفسها بالفوز ، وجماهير الفرق المنافسة تترقب هزيمة الأهلي أو تعادله .. ولا علاقة لهم بما يتحدث به دكتور البرادعي ، لأن أقصي أمانينا وأكبر طموحاتنا ، الدوري العام وكأس مصر ..

أما مستقبل مصر مع الدكتور البرادعي أو غيره علي أي مستوي ، فلا أحد يترقب ولا أحد يتلهف ولا يعني إنسان من قريب أو بعيد ما يحدث ..!

حتي بعد إنتهاء المباراة ، لم يتحرك أحد ليدير المؤشر علي محطة دريم حيث اللقاء السياسي الساخن ، بل علي العكس تسمر الجميع في أماكنهم إنتظارا لتحليل المباراة ، التي كانوا يشاهدونها منذ لحظات قليلة ..!!!

الأهلاوية ينتظرون في شوق للتأكد من عدم صحة هدف الحدود ، للتنديد والتنكيل بالتحكيم المصري العميل ..الزملكاوية علي نار في إنتظار إدانة أفعال وتصرفات البدري ومتعب اللأخلاقية ، أما الإسماعيلاوية فمشغولين بالبحث عن قناة تبث مباراة فريقهم مع بتروجيت .

موقف غريب ، في حاجة إلي ألف تفسير ، لا أملك منها ولا تفسير واحد ..!!

لكني أتساءل ، عن الداعي إذن للجهاد السياسي من أجل من لا يعنيهم إلا الجهاد الكروي ،

وما قيمته وسط من لا يقدرونه حق قدره ، كيف تبذل الندرة جل ما تملك ، مخاطرة بأمنها ومكانتها وحياتها من أجل مستقبل مصر ..؟ .. بينما شعب مصر المعني بالأمر لا يهمه إلا الأهلي ، ولايشغل باله سوي الزمالك ، ولا يفكر إلا في الدراويش .. !!

الإجابة بكل بساطة جاءت علي لسان الزعيم سعد زغلول ،عندما كان في النزع الأخير ، حيث أمسك بيد زوجته وضغط عليها بكل قوة قائلا بتحسر ، مافيش فايدة يا صفية مصر كروية ..

** تخيل مثلا أن السيد صفوت الشريف خرج عليك يوما ليقرر أن هناك أياد خفية تسعي لتدمير الحزب الوطني ، حزب الغد المتفرق شمله ، أو الوفد المشلول جسده مثلا فهل سيصدقه أحد ؟؟

أظن وليس كل الظن إثم ، أنك لن تجد عاقلا واحدا يخيل عليه كلام السيد صفوت الشريف وسينطق لسان حال الجميع فورا بالمقولة الشعبية من الذي يستطيع الوقوف أمام التوربيني

إذن هل يصدق أحد أن هناك من يدير مؤامرة لتدمير النادي الأهلي ؟ .. كما صرح السيد حسام البدري الشريف ، في الواقع لا انتظر أية إجابات ، لأنني علي يقين بأنها ستكون مجروحه حسب الميول الكروية ، بعيدا عن الواقع الذي يؤكد أن الأهلي هو الفتي المدلل للكرة المصرية ، ولا أحد يجرؤ علي الإاقتراب منه .

علي أية حال.. وحتي يهنأ بال عمونا حسام البدري ، وفي ذات الوقت نعفي أنفسنا وأطفالنا من سماع كلماته الخارجة التي تدخل بيوتنا بلا إستئذان في كل مباراة للأحمر .. عندي إقتراحين الأول هو إستئصال لسان البدري من اللغلوغ ، وهوالإقتراح الذي يبدو مستحيلا ، ربما لأن البدري بلا لغلوغ يمكن إٍستئصاله ، أما الثاني وهوالأسهل والأقرب للتنفيذ أن نهدي الأهلي درع الدوري هذا الموسم عن طيب خاطر ، علي أن نستغل بقية أسابيع الدوري كأفضل إعداد لمنتخب حسن شحاته ، وبلاها دوري وكأس ووجع دماغ ..

ايه رأيك يا عم البدري ..؟؟

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 Empty الأهلي المضطهد ..!!

مُساهمة من طرف السيدالصغير الخميس فبراير 25, 2010 1:24 am

الأهلي المضطهد ..!!

مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 أحمد-شاكر2

أحمد شاكر | 24-02-2010

أعلم جيدا أن إدارة الأهلي غير جادة في طلبها حكام أجانب لباقي مباريات الأحمر ، مجرد كلمة ( طق حنك ) علي رأي العم محمود السعدني ، الهدف منها الترهيب ، وهو أسلوب ليس بجديد ، يستخدمه البعض أحيانا من أجل الضغط ، وهو للحق يلقي رواجا ونجاحا ساحقين ، خاصة لو كان هذا البعض هو النادي الأهلي بكل سطوته وقوته ونفوذه ..

أما إذا كانت جادة ..!! ، فنصيحتي لها التراجع فورا ، لأنه لو إستجاب لهم إتحاد الكرة ، سيصبح الأهلي كما براكش ، التي جنت علي نفسها يوما ما ..

ثم ان التاريخ نفسه يؤكد فوز الأهلي ببطولات عديدة بسبب الحكام المصريين ، لن أقول مجاملة أو مساعدة ، سأدرجها تحت مسمي الأخطاء ، و بطولة الدوري العام الماضي أقرب مثال علي ما أتحدث به ، إلا إذا كان ريشة يحمل جنسية أخري لا علاقة لها بمصر ..

فما حكاية االنغمة الجديدة الخاصة بالظلم التحكيمي التي نسمعها اليوم ؟؟

لماذا نذهب بعيدا ، إليكم مثلا مباراة الأهلي أمس الأول مع الجيش الفاروقي ، هدف عماد متعب الثاني من تسلل واضح وضوح الشمس ظهيرة أحد أيام شهر أغسطس ، ورغم ذلك مر الأمر و كأن شيئا لم يكن ، فعلي ما يبدو أن هذه النوعية من الحكام هي التي تثلج صدر الكابتن حسام البدري ، ليس البدري فقط للأمانه حتي لا نتجني علي الرجل ، بل أغلب النقاد والخبراء ومقدمي البرامج والمحليين ..

لم يتطرق أحد للهدف ، لم نسمع جملة ( رجع الكاميرا يا محمد ) ( ثبت الكاميرا يا محمد ) ، لأن محمد نصر الدين كان مشغولا بعرض لافته تؤكد علي أن الدوري للأهلي مهما حدث ، في تصرف طفولي وتافه للغاية من أسوأ مخرج كروي مصري ، بينما مدحت شلبي لا يجد غضاضة في الإشادة بالهدف التسللي ، بما يؤكد أن كل قنوات مصر وبرامجها الرياضية ترتدي عن قناعه اللون الأحمر ..

فما الداعي إذن لمحاولة إقناع الجميع بحيادها ، الذي يشبه الحياد الأمريكي في علاقة العرب بإسرائيل ..!!
إدارة الأهلي لها الحق في أن تفعل ما تشاء ، فلا ترثيب عليها في تلك الجزئية ، فدورها المحاربة من أجل جماهير النادي الأهلي ، حتي لو كانت الحرب وهمية ، والعدو خفي ، وساحة القتال من نسج الخيال ..
فالعيب ليس فيها ، وإنما في الآخرين .... نعم أعترف أن هدف الحدود في الأهلي كان من تسلل ، لكن علي كل المعترضين أن يأتوا لي ببطولة واحدة خسرها الأهلي بسبب التحكيم المصري ، بطولة واحدة فقط ، منذ نشأة النادي الأهلي القرن الماضي حتي الآن ..

لن يحدث .... لأنه لم يحدث ..

ثم لصالح من يتم إضطهاد الأهلي ..؟؟

ربما لصالح بتروجيت المنافس المخيف للأهلي ، بما له من شعبية عريضة وطاغية ..!

أو ربما لأن الحكومة المصرية تشجع بتروجيت صاحب الأغلبية الجماهيرية ، وتريد له حصد كافة البطولات المصرية ، ليصبح فوزه بها مسكنات لكل آلام وجراح الشعب الذي يعاني الأمرين في عيشته .. أقول ربما .. ! ساعتها سيشدو سعد الصغير أنشودته الوطنية ... بتروجيت في كل حته عمال يجيب أجوان ..!!
الأهلي يا أشقاء يحمل أكثر من مائة بطولة كروية ، وهو أكثر فرق مصر إحرازا للبطولات ، فما الحال لو لم يكن هناك إضطهاد ..!!

أعتقد حينها أن الأهلي كان سيحصد كل البطولات في مصر والدول المجاورة ، لنرفع بعدها شعار ... بطولات مصر والسودان لنا ... وإنجلترا حيث ليفربول والمان يونايتد .. إن أمكنا . !

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 Empty الكباتن صاحب حصانة

مُساهمة من طرف السيدالصغير الثلاثاء مارس 02, 2010 1:25 am

الكباتن صاحب حصانة

مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 أحمد-شاكر2

المصريون | 01-03-2010

هل أصبحت عضوية مجلس الشعب هذه الأيام مهنة من لا مهنة لهم ..؟.. وما علاقة لاعبي كرة القدم بالبرلمان والسياسة من الأساس ..!!
أحمد حسن في مغاغة ، مجدي عبد الغني في الظاهر والأزبكية ، حسام حسن حلوان ، ومن قبلهم البرلماني الكبير أحمد شوبير في طنطا ..
أفهم أن لكل مقام مقال ، وأفهم أيضا _ كما قالوا قديما _ أن صاحب بالين كداب ، فما هو المقام السياسي والفكري أو حتي الشعبي للاعبي الكرة حتي يتحدث كل منهم عن نيته في الترشح لعضوية المجلس ..
نعم هو حق مكفول لكل إنسان ، لكنها علي ما يبدو كلمة حق يراد بها باطل ، أو يراد بها مزيدا من النفوذ والقوة والوجاهة الإجتماعية ..
وتلك الجملة دائما وبالتحديد محل إستغلال سيئ من جانبنا ، علي طول الخط ، نسحق بأقدامنا كل حقوق البشر تحت رعايتها وبإشرافها ..
ونحن لا تعني أنا أو أنت أو هذا أو ذاك ، لأننا نندرج تحت بند البشر المسحوقين ..
تعالوا نقيم مثلا تجربة النائب الكابتن الإعلامي أحمد شوبير في طنطا خلال خمس سنوات مضت ، الرجل الجالس تحت قبة البرلمان ، وعضو جمعية ( مواقفون ) الشهيرة ، لم يضف للحياة السياسية مثقال ذرة من فكر أو عمل ، مجرد إرهاصات بلا أي قيمة علي الإطلاق ، الهدف منها التوغل والتعملق والتوحش والإنتشار ، الوقوف بجوار الأقوي ، الدفاع عن أصحاب النفوذ ، التواجد وسط دائرة الضوء لا أكثر ولا أقل ..
كل إنجازات الكابتن _ حتي لا يتهمنا أحد بالجحود _ أنه أول من إستطاع الخروج بكلمة ( موافقون ) من تحت قبة سيد قراره صاحب حق الإبتكار ... إلي شاشات الفضائيات ... وذلك بإختياره عددا من الإعلاميين المدافعين عن مصلحته الشخصية كضيوف دائمين وموافقين علي طول الخط ، من أجل الوقوف بجواره في معاركه الخاصة التي يخوضها للإستمرار في تحقيق مآربه الخاصة ..
فهل ياتري نحن بحاجة إلي تلك النوعية من النواب ، أو هذا ما ينقصنا ..!!
مجدي عبد الغني هو الآخر يبحث عن مكانة تحت الأضواء ، فعلي ما يبدو أنه حتي الآن لم يحقق ما يصبو إليه ، لم تمكنه مناصبه كعضو إتحاد كرة القدم ورئيس جمعية اللاعبين المحترفين لتوزيع صابون النابلسي شاهين وزيت التموين من تحقيق ما يحلم به ، وهو يري شوبير يتنشر ويتوغل ويتعملق ... ويقتل
ولا يخجل من أن يعلن أنه الوريث الشرعي لدائرة هاني سرور .. و بل بكل بجاحة الدنيا يعلن أنه أحد رجال هاني سرور وزاد الطين بله تصريحه الغريب بأنه لا يعنيه فساد الرجل وتورطه في قضيته الشهيرة بقدر ما يعينه أن يخلفه علي كرسي الدائرة المشتعل عن آخره .. !! هذا هو العضو المنتظر للجلوس علي أحد مقاعد البرلمان المصري ..
أما أحمد حسن ، فقد صرح أنه يبحث عن صالح أهالي مغاغة الكرام ، وهو الذي لم ير شوراعها منذ أن وعت عيناه الدنيا ، بل علي ما أعتقد لا يعلم حتي أين تقع مغاغة علي خريطة مصر ..
فهل حقا صادق فيما يدعيه أو ينتويه ..؟؟ أشك كثيرا في هذا الأمر ، من واقع التجارب السابقة .
أحمد حسن نفسه صاحب الملايين ( المتلتله ) خرج علينا فاضحا نفسه بل كل الشعب المصري ، عندما قرر رفض المكافأة التي رصدها لهم الملياردير الوليد بن طلال ومقدارها مليون جنيه مصري ، بعد فوز المنتخب بكأس الأمم الأخيرة ..
إعتقدت أن كابتن المنتخب أخذته فورة حماسة وغيرة و ( نقحت ) عليه كرامته ، علي أساس أننا شعب لا نباع ولا نشتري بملايين الوليد ، إلا أنني فوجئت أن سبب الرفض هو ضعف القيمة المالية للمكافأة ، فبعد أن حسبها الكابتن بالورقة والقلم ، وجد أن كل عضو بالفريق سيصيبه من المليون جنيه أقل من عشرين ألف جنية ، فرفض الهدية لهذا السبب ..
هذا هو المرشح عن دائرة مغاغة لمجلس الشعب ، فما الذي ننتظره من أمثال هؤلاء ..؟؟


السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 Empty تطبيع التطبيل

مُساهمة من طرف السيدالصغير الجمعة مارس 12, 2010 5:02 pm


تطبيع التطبيل




مقالات الاستاذ / احمد شاكر - صفحة 2 أحمد-شاكر2
أحمد شاكر | 11-03-2010

إيه الحكاية ..؟؟ مش عارف .. الناس بتتكلم وبتقول أصل المنتخب الأوليمبي رايح يلعب في القدس مع منتخب فلسطين .. طيب حاجة جميلة جدا ، لكن المنتخب رايح كدا من نفسه ، يعني صحيوا من النوم وقالوا النهارده نروح نلعب في فلسطين ، وإلا رايحين بناء علي دعوة رسمية .. !! .... أيوه يا سيدي الغتيت أنت ، المنتخب رايح بناء علي دعوة من إتحاد الكرة الفلسطيني للعب في مناسبة وطنيه هناك اسمها الاحتفال بعيد الأرض ..
شعور ممتاز إننما نشارك إخوتنا في فلسطين إحتفالاتهم هناك ، لكن برضة إيه المشكلة ..؟؟ .... ياعم الغتيت إفهم بقي ، هايدخلوا إزاي فلسطين ..؟؟
يدخلوها عادي ، مش فلسطين دي دولة عربية ، وإحنا عرب ، مين اللي ممكن يمنعنا ..!!
... برضه شكلك مش معانا خالص ، أو ضارب طبق فول علي الصبح قافل تلافيف مخك ..
ياعم أنا فاهم كل حاجة ، لكن قولي انت بس ايه اللي مضايقك ..

اللي مضايقني إن لازم ناخد تأشيرة إسرائيل ، علشان ندخل فلسطين ..
طيب ما تاخد التأشيرة وتروح تلعب في القدس ونصلي في القدس ونسلط الأضواء علي القدس شوية بدل ما العملية كدا معتمه علي الآخر وفرصة نثبت ونقول للعالم كلها أن القدس عربية بدليل ان منتخب مصر بيلعب فيها ، هو إحنا هانلاعب منتخب إسرائيل وأنا مش واخد بالي ..؟؟

هانلاعب منتخب فلسطين يا أستاذ يا غتيت ....
والدعوة اللي جاية من مين .. إتحاد الكورة الإسرائيلي وإلا الفلسطيني ..؟؟
جايه من الإتحاد الفلسطيني ومن رئيسه رجوبي ..
يعني مش رايحين نلاعب إسرائيل ..؟؟
لا أعوذ بالله ..
طيب عاملين قلق ليه ..؟؟
أما أنت فيلسوف غتاته صحيح ، يا عم باقولك التأشيرة هاناخدها من سفارة إسرائيل ..
طيب سفارة إسرائيل دي فين ..؟؟
هنا في مصر يا عم الغتيت ..
كلام جميل يعني مصر فيها سفارة لإسرائيل بتاكل وبتشرب وبتنام وتمارس نشاطها هنا عادي ، وإحنا رافضين نلعب في فلسطين ونشارك الأخوة هناك في إحتفالاتهم علشان حكاية التأشيرة ..
يا عم دا يبقي اسمه تطبيع ..

مش فاهم يعني إيه تطبيع ، ما أنت لسه قايل إحنا رايحين نلاعب فلسطين علي أرض فلسطينية في القدس العربية الإسلامية ، يبقي تطبيع مع مين بالظبط ... مع الفلسطينين ..؟؟

سكات ليه إنطق ...... موش عايز تنطق ، طيب قولي الحل إيه من وجهة نظرك ؟؟ ...
الحل إننا نفضل هنا مكاننا ، وبلاها نروح فلسطين نلعب مع منتخبها ونساند قضيتها ..
بذمتك مين اللي غتيت فينا ، أنا وإلا أنت ، بقي يا راجل يا طيب ، الحل إننا ننام هنا ننه علي السرير ، ونسيب إخواتنا هناك اللي في عرض إننا نكون معاهم في أي موقف حتي لو كان رياضي من أجل مساندتهم ..
أيوه هو دا الحل طبعا ، لا للتطبيع ..
طيب تعالي بقي إقعد مكاني هنا وخد شوية الأسئلة دي ، مواقف ..؟؟
أيوه موافق إيه المشكلة يعني ، هاتقعدني مثلا علي الكرسي الكهربائي وأنا مش واخد بالي ..
قولي يا سيدي ، الأخوة العرب رأيهم إيه ...

الاخوة العرب بيقولوا عمرنا ما نروح فلسطين إلا لما يخرج اليهود منها ....
طيب ومستنيين إيه بالظبط ، مستنين اليهود يركبوا جناحين ويطيروا من فلسطين لوحدهم ..؟؟

ساكت ليه قول حاجة ..... خلاص بلاش دي لأنها محرجة حبتين وقولي بقي مين اللي كل يوم عمال يقول السلام ، ويغني للسلام ، ويسمي شارع السلام ، ومستشفي السلام ، وإستاد السلام ... وفي نفس الوقت بتوع لا للتطبيع مكتومين كتمة البن ، إحنا وإلا حد تاني وأنا مش واخد بالي

إحنا طبعا ..... طيب قولي مين اللي بيستعين بخبراء زراعة إسرائيليين علشان يزرعوا لينا الأرض .... إحنا وإلا خيالنا ..؟؟ وبتوع لا للتطبيع برضة خرسانين خالص ..
إحنا طبعا ..... طيب قولي مين اللي عمال يرمم ويلمع وينضف ويصون المعابد اليهودية هنا ، في حين إن همه هناك بيحفروا تحت الأقصي لحد ما هايقع علشان هيكل سليمان المزعوم .. إحنا وإلا عرب ومصريين تانيين ؟؟ ... وبتوع لا للتطبيع اللي زي حالاتك مخروسين خالص .

إحنا طبعا ... طيب قولي رجال الأعمال بتوعنا اللي داخلين شراكة مع رجال الأعمال الإسرائيلين والوزراء والمصريين اللي بيسافروا هناك ومتجوزين من هناك بياخدوا تأشيرتهم منين ..؟؟ من سفارة إسرائيل ، وإلا من سوبر ماركت مترو ، وأنصار لا للتطبيع بالعين شيكارتين اسمنت أبيض قافل بوقهم ..
بياخدوها من السفارة طبعا ..
بذمتك مين فينا اللي غتيت وماعندوش دم أصلا ، بقي يا راجل الحاجة الوحيدة اللي ممكن نعملها صح في حياتنا ، نخرج ونعمل مظاهرات ونقول لا بلاش منتخب الكورة يروح يلعب مع إخواتنا في فلسطين ، وكل اللي الحاجات الغلط اللي إنت جاوبت عليها فوق دي عمالين نهلل ونرقص ليها ، كفاية إزدواجية بقي زهقتونا ، روح يا شيخ منك لله ..

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

صفحة 2 من اصل 2 الصفحة السابقة  1, 2

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى