إسماعيلى نيوز
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مشوار نصر ابو الحسن

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

منقول مشوار نصر ابو الحسن

مُساهمة من طرف السيدالصغير الخميس نوفمبر 12, 2009 3:57 am

مشوار شعبي وسياسي ومحطة رياضية أخيرة


طالب الهندسة الذي بدأ معارضا وتحول إلى الوطني عام 98


داخل أجندته الشخصية


• يعتبر الفترة من 93 إلى 98 هي استراحة المحارب.
• قيادة بارزة للوطني بداية من عام 2002م .
• في 2005 دخل انتخابات مجلس الشعب مستقلا!!
• لم تهزمه السياسية ورشح نفسه رئيسا للنادي الإسماعيلي.


منقول


المهندس نصر أبو الحسن ، صاحب شركة العروبة للمقاولات ـ 52سنة ، ابن الدائرة الثالثة شعبيا وسياسيا ، وهي دائرة الملاحق كما يطلق عليها شعبيا داخل الإسماعيلية ـ بمعني أنها عاشت على مدى أربع دورات انتخابية في مجلس الشعب في ملاحق اختيار النواب ولا تحسم دائما إلا في الإعادة ، تقدم للترشيح مستقلا في الدورة السابقة 2005 ولم يحالفه النجاح ، امتد نشاطه الشعبي والسياسي إلى محطة أخيرة رياضية وهي رئاسة النادي الإسماعيلي باختيار الجمعية العمومية ..

الصخب السياسي
اعتبر فترة الجامعة من عام 75 إلى 80 من أهم محطاته السياسية لأنها على حد قوله على مستوى مصر كانت تشهد صخبا سياسيا شديدا داخل الجامعة وخارجها وقال: كنا نتفاعل مع هذه المرحلة وشهدت أيضا نشاطا مكثفا داخل جامعة حلوان ، حيث كان هناك إبراز للتيار الإسلامي في مواجهة الناصرية نتيجة لتوجهات قيادات في الدولة وأحداث ويمكن أن نطلق على هذه الفترة ببداية تكوين الجامعات الإسلامية ، وتشكلت في أعقابها العديد من الجماعات التي تحولت إلى تنظيمات متعددة .. واتخذت بعد ذلك من أحداث أفغانستان فرصة للتجميع وتم وصفهم وقتها بالمجاهدين الذين ما إن انتهت الحرب في أفغانستان ورحيل الاتحاد السوفيتي حتى تحولت إلى أنظمة مواجهة التي ساعدتها في البداية سواء داخل مصر أو خارجها.

البداية معارضاً
انضم عضوا في الاتحاد الاشتراكي العربي الناصري ، ثم عضوا بالحزب العربي الديمقراطي الناصري وأمينا للتثقيف عن محافظة الإسماعيلية حتى عام 93 .. وكان أحد الذين شاركوا في أحزاب المعارضة داخل الإسماعيلية .

استراحة المحارب
قال عن تحوله للحزب الوطني ، أن السلبيات الموجودة في الحزب الوطني والتي كنا نركز عليها .. اكتشفت أنها نفس السلبيات في أحزاب المعارضة ومن الممكن أن تكون بارزة في الوطني لأنه حزب الأغلبية ، وهو موجود بنفس النسبة في كل الأحزاب الأخرى وبنفس التشوهات .. كما أن الأحزاب تنادي بتطوير الاتجاه الديمقراطي وتداول السلطة في حين أنها من داخلها ترفض هذا المبدأ والدليل على ذلك أنها مازلت محتفظة برؤسائها ورفضت أي تغير ( ملحوظة : هذه الكلمات نشرت في حوار مع المهندس نصر أبو الحسن عام 2005 ) ، ولهذه الأسباب انقطعت عن العمل السياسي في الفترة من 93 إلى 97 واسمي هذه المرحلة مرحلة إعادة التفكير والصياغة أو بمعني أدق استراحة المحارب!!

عضوا بالوطني في 98
وعاد في عام 97 إلى ممارسة نشاطه السياسي والشعبي ، بعد عودة الدكتور صلاح عبد الغني ، عندما تم اختياره عضوا بالمجلس المحلي للمحافظة وهو صديق شخصي على حد قوله ، ومن أبو صوير ومنذ أن كان طالبا وهو صاحب شخصية متميزة ورزينة وقوية وناجحة في عمله ، ودخوله للعمل السياسي في هذه الفترة بالتحديد أدهشنا لأن المناخ الموجود فيه شهد عزوف العديد من الشخصيات والكوادر عن العمل السياسي نتيجة أن العمل السياسي أو الواقع كان في مرحلة مخاض ولم يتبلور بشكل كبير.. وربما كان ظهور الدكتور صلاح عبد الغني والكلام للمهندس نصر ، بصيص أمل وتحول بالفعل هذا الأمل إلى واقع .. وشاركنا في الانتخابات حتى دخل الدكتور صلاح عبد الغني مجلس الشعب ، ثم انضممت للحزب عام 98 وكنت عضو المكتب السياسي في 2001 واخترت أيضا ممثلا للحزب في مجلس محلي مركز الإسماعيلية ثم رئيسا للجنة الإسكان ومنذ هذا التاريخ ومسيرة عمله تتواصل.

قيادة بارزة
أصبح في عام 2002 من قيادات الوطني البارزة ، وتحديدا بعد المؤتمر العام في سبتمبر 2002 ، حيت تم اختياره عضوا بهيئة المكتب وأمينا لأمانة العضوية بالإسماعيلية ، بعد أن تم استحداث هذه الأمانة ، وتم إنشاء الأمانة وكانت الإسماعيلية متميزة على مستوى الجمهورية ، وقام أيضا بدور في المجلس المحلي وبشكل جيد وتصدى خلاله لمشاكل عديدة على مستوى الإسماعيلية.

الخروج عن النص
قبل 2005 ، وتحديدا قبل انتخابات مجلس الشعب السابقة ، خرج عن النص ـ بمعني أنه قرر أن يرشح نفسه مستقلا ـ تاركا الحزب الوطني .. وقال وقتها : الحزب الوطني حاليا ينهج إلى تطوير لأفكاره في مرحة أطلق عليها الفكر الجديد .. وحتى تستمر هذه المرحلة سيكون هناك مخاض وشد وجذب وإعمال لبعض المعايير بشكل جديد .. وجاءت نتيجة المجمع الانتخابي التي لم يرض عنها الكثير من مختلف أنحاء الجمهورية رغم تطور المجمع الانتخابي وزيادة القاعدة ، بحيث إنها ضمت كل أمناء الوحدات داخل الدوائر الانتخابية إلا أنه لم يتم الأخذ بنتيجة المجمع الانتخابي في الدائرة الثالثة تحديدا .

جيل الوسط أتظلم
وقال المهندس نصر أبو الحسن وقتها ، انه آن الأوان لجيل الوسط داخل الحزب الوطني أن يأخذ حظه ، وإحنا هذا الجيل بالحزب الذي شعر وقتها أن المجمع الانتخابي لم يأخذ بالنتيجة واخذ برأيه بشكل كبير عبر تقارير موجهة لا نعرف كيف تمت وربما يكون الحزب استجاب لضغوط نواب سابقين ، عندما أعلنوا مرارا أنهم إن لم يأخذهم الحزب سينزلون الانتخابات مستقلين . وكان من الطبيعي أن نخرج عن النص ، خاصة وقد عملت بالحزب وقدمت له الجهد والوقت والمال ، وخشية الحزب من المغامرة بالوجه الجديدة سيكون له أثرا سلبيا !!

رئيسا لنادي الإسماعيلي
خاض المهندس نصر أبو الحسن انتخابات 2005 مستقلا ، ورغم عدم التوفيق الذي رأي أن له أسبابه الكثيرة ، والتقسيمات والتكتلات ، إلا أنه قام سريعا من تبعات التجربة التي وجد أنها محطة هامة كشف من خلالها الكثير ، واتجه إلى الجمعية العمومية ليرشح نفسه رئيسا للنادي الإسماعيلي وهي المحطة الجديدة والحالية في مشواره الشعبي والسياسي داخل الإسماعيلية .

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول رد: مشوار نصر ابو الحسن

مُساهمة من طرف mido الجمعة نوفمبر 13, 2009 1:17 pm

والله ياأستاذى الفاضل
انا اعتبر ان هذه الفتره من عمر الاسماعيلى هى اسوء الفترات فى وجود رئيس نادى يبيع كل لاعبى الفريق ومش عارف يجدد لأى منهم
مافيش رئيس نادى يفرط فى لاعبيه بالشكل ده
وكان نفسى نصر ابو الحسن يستطيع ان يجعل نفسه من افضل رؤساء الاندية بس خبرته ضعيفة وسياسته مصلحته

mido
عضو جديد
عضو جديد

عدد المساهمات عدد المساهمات : 29

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

منقول رد: مشوار نصر ابو الحسن

مُساهمة من طرف السيدالصغير الجمعة نوفمبر 13, 2009 4:10 pm

ان شاء الله الخير جاى جاى
وربنا يسهل فى يناير

السيدالصغير
Administrator
Administrator

عدد المساهمات عدد المساهمات : 1382

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى